وزير النقل يطلع على سير العمل في ميناء الحاويات
- متابعة خاصة الثلاثاء, 18 يونيو, 2019 - 04:57 مساءً
وزير النقل يطلع على سير العمل في ميناء الحاويات

[ وزير النقل أثناء زيارة ميناء الحاويات ]

اطلع وزير النقل صالح الجبواني، اليوم الثلاثاء، على سير العمل في محطة الحاويات بميناء عدن.

 

وأشاد الوزير الجبواني بالجهود المبذولة من قبل قيادة مؤسسة موانئ خليج عدن برئاسة محمد علوي أمزربة في إعادة تفعيل دور الميناء بالشكل المطلوب وتجاوز الصعوبات رغم الإمكانيات المتاحة، مؤكدا أن الوزارة تقدم كل الدعم اللازم في تطوير العمل في كافة المنشآت التابعة للمؤسسة.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية، فقد أشار الوزير الجبواني إلى أن هناك توسعا في إنشاء موانئ في الشيخ سالم بأبين ورأس العارة بلحج، والعمل على إعادة شركة أحواض السفن بعدن ضمن خطة الوزارة للعام الحالي 2019.

 

من جانبه، أكد رئيس مؤسسة موانئ خليج عدن محمد أمزربة بأن الميناء استطاع وبتضافر الجميع ودعم القيادة السياسية والوزارة تحقيق نمو غير متوقع في ظل الظروف الراهنة، مشيراً إلى أن ميناء المعلا استقبل خلال الثلث الأول من العام الجاري مليونًا و800 ألف طن بزيادة مقدارها أكثر من 40 بالمئة عن العام الماضي 2018، متوقعاً في نهاية العام استقبال أكثر من 400 ألف حاوية.

 

ويشهد ميناء عدن تحسناً ملحوظا في حركة الملاحة وتداول للبضائع منذ 2011، وفق إحصائية رسمية للميناء، الأمر الذي يعتبر مؤشرا على حالة التعافي التي يشهدها.

 

والميناء الواقع في خليج عدن من أكبر الموانئ الطبيعية بالعالم، وصُنف في خمسينيات القرن الماضي باعتباره ثاني ميناء في العالم بعد نيويورك من حيث تزويد السفن بالوقود.


التعليقات