للمرة الخامسة خلال أسبوع.. الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها الدولي
- متابعة خاصة الاربعاء, 19 يونيو, 2019 - 02:25 مساءً
للمرة الخامسة خلال أسبوع.. الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها الدولي

[ الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها الدولي ]

أعلنت جماعة الحوثي اليوم الأربعاء استهدافها مطار أبها الدولي جنوب المملكة العربية السعودية بطائرات مسيرة.

 

ونقلت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين عن مصدر عسكري أن سلاح الجو المسير نفذ ثلاث عمليات متتالية بعدد من طائرات قاصف 2k على مطار أبها الدولي بعسير.

 

ولفت المصدر إلى أن العمليات أصابت أهدافها بدقة وأصبح المطار في حالة من الشلل والانعدام التام للحالة الطبيعية خاصة في العمليات العسكرية لطيران العدو الحربي.

 

من جانب آخر أعلنت قوات التحالف اليوم  اعتراض وتدمير طائرة مسيرة تحمل متفجرات، مشيرا إلى أن الطائرة المسيرة كانت تتجه للشمال الشرقي فوق حجة، منطلقة من محافظة الحديدة، باتجاه المملكة السعودية.

 

وشن الحوثيون هجمات متكررة على مطار أبها وجيزان منذ الأربعاء الماضي، أبرزها هجوم بصاروخ كروز أدى إلى إصابة 26 شخصا بجروح.

 

وأعلنت السعودية أمس الثلاثاء اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين تحملان متفجرات لمليشيا الحوثي إحداهما باتجاه منطقة سكنية في أبها، جنوبي المملكة.

 

وكان مجلس الأمن الدولي قد أدان أمس "بأشدّ العبارات" قصف الحوثيين مطار أبها الدولي جنوب السعودية في 12 حزيران/يونيو الجاري، وكذلك أيضا استيلاءهم على مساعدات إنسانية مرسلة إلى اليمن.

 

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعا بين الحوثيين والقوّات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا. وقد تصاعدت حدّة هذا النزاع مع تدخّل تحالف عسكري بقيادة الرياض في مارس/آذار 2015 دعمًا للحكومة.


التعليقات