الغذاء العالمي يرد على اتهامات الحوثيين: نعمل لأجل إيصال المساعدات للمحتاجين
- خاص الاربعاء, 19 يونيو, 2019 - 07:28 مساءً
الغذاء العالمي يرد على اتهامات الحوثيين: نعمل لأجل إيصال المساعدات للمحتاجين

[ الغذاء العالمي يرد على اتهامات الحوثيين بشأن الأغذية الفاسدة ]

نفى برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة اتهامات الحوثيين بإرسال أغذية فاسدة إلى اليمن التي تشهد حربا منذ أكثر من أربعة أعوام.

 

وقال البرنامج في بيان له اليوم الأربعاء إن "البرنامج يعمل عن كثب من أجل ضمان تلبية كافة المواد الغذائية التي يتم تسليمها للأشخاص المحتاجين، وفقا للمعايير العليا للسلامة".

 

وأضاف "نتشارك جميعا في إيصال مواد غذائية ذات جودة إلى الأشخاص الذين يعانون من الجوع في اليمن".

 

وأشار إلى أنه يمتلك آلية قوية خاصة بمراقبة جودة المواد الغذائية التي تم الاتفاق علیھا مع السلطات المحلية، لضمان استبعاد أي مواد غذائية منتهية الصلاحية من مخزون المواد الغذائية الأخرى وإتلافھا على الفور.

 

ولفت إلى أنه يبذل جهودًا حثيثة في اليمن من أجل توفير المساعدات شهريًا لأكثر من 10 ملايين شخص تتھددھم المجاعة بفعل الصراع.

 

وناشد البرنامج السلطات المحلية ضمان حرية حركة الشاحنات التابعة له من أجل إيصال المساعدات الغذائية الضرورية للأشخاص المحتاجين الذين هم في أمس الحاجة إليھا.

 

وكان القيادي في جماعة الحوثي، محمد علي الحوثي، اتهم الاثنين الماضي برنامج الأغذية العالمي بتقديم غذاء فاسد في اليمن.

 

يأتي هذا بعد تهديدات أطلقها مدير البرنامج ديفيد بيزلي، في إحاطته لمجلس الأمن، الاثنين، بالبدء في تعليق المساعدات الغذائية في اليمن تدريجيا بدءاً من الخميس، بسبب تحويل المساعدات لأغراض غير مخصصة لها، وغياب استقلالية العمل في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

 

ودعا بزلي إلى تفعيل نظام البصمة لسلامة تسليم المواد الغذائية للمحتاجين، وادعت هيئة إدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية التابعة للحوثيين خلال مؤتمر صحافي في صنعاء يوم أمس أن هدف نظام البصمة الذي فرضه برنامج الغذاء العالمي أخيراً استخباري، وأن عمله لم يعد إنسانياً بل أصبح سياسياً بحتاً.


التعليقات