البركاني: مؤشرات لدى "جريفيث" بأنه ضاق من تصرفات وتناقض الحوثيين
- متابعة خاصة الاربعاء, 19 يونيو, 2019 - 08:39 مساءً
البركاني: مؤشرات لدى

[ البركاني يدعو برلمانيي العالم إلى الوقوف مع زملائهم ضد تعسفات الحوثيين ]

قال رئيس مجلس النواب سلطان البركاني إن "هناك مؤشرات من قبل المبعوث الأممي بأنه قد ضاق ذرعا من تصرفات مليشيا الحوثي الانقلابية وتناقضها، وقد اقترب من الحقيقة بعدم تسليم الحوثيين بالسلام".

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في القاهرة مع رئيس اتحاد البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي على هامش الجلسة الختامية لدورة الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي.

 

ونوه البركاني بتقارير المنظمات الدولية الإنسانية المرفوعة للأمم المتحدة، والتي تؤكد استيلاء الحوثيين على المساعدات الإغاثية.

 

وأكد أن تهديدات ميليشيا الحوثي الانقلابية بإصدار أحكام بالإعدام ضد أعضاء المجلس ومصادرة منازلهم وممتلكاتهم لن تثنيهم عن المضي قدما في سبيل الانتصار للشرعية الدستورية ودحر الانقلاب واستعادة الدولة.

 

وقال إن أعضاء المجلس ماضون في مهامهم الوطنية ولن تثنيهم تلك التهديدات وإن ما يجري في اليمن يستهدف كل المنطقة وهو مشروع يتمدد شرقا وغربا للنيل من الأمن القومي العربي بشكل كامل.

 

وفي السياق ذاته دعا البركاني -خلال كلمة ألقاها اليوم الأربعاء خلال الجلسة الختامية لدورة الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي- برلمانيي العالم إلى الوقوف صفًا واحداً مع زملائهم اليمنيين الذين اجتمعوا في سيئون وتعمل مليشيا الحوثي الانقلابية بصنعاء على إجبار القضاء على محاكمتهم بتهمة الخيانة العظمى.

 

وقال إن "مليشيا الحوثي تسعى لإصدار قرارات قضائية بإعدام النواب ومصادرة ممتلكاتهم وقد بدؤوا بالاستيلاء على ممتلكات البعض وتفجير منازل البعض الآخر".


التعليقات