وقفة احتجاجية في عدن تطالب بالكشف عن مصير مخفيين قسرياً لدى القوات الإماراتية
- عدن - خاص الاربعاء, 19 يونيو, 2019 - 10:14 مساءً
وقفة احتجاجية في عدن تطالب بالكشف عن مصير مخفيين قسرياً لدى القوات الإماراتية

[ وقفة احتجاجية في عدن تطالب بالكشف عن مصير مخفيين لدى القوات الإماراتية ]

نفذت تنسيقية أبناء عدن وقفة احتجاجية، مساء اليوم الأربعاء، وسط مديرية خورمكسر للمُطالبة بالكشف عن مصير عضوي التنسيقية عبد الحميد الصُبيحي وعبدالجليل الطعسلي والمخفيين لدى القوات الإماراتية بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وأكد بيان التنسيقية الذي ألقاه رئيس تنسيقية أبناء عدن محمد سُكين الجعدني أن دول التحالف العربي لم يعد لها قبول في المحافظات الجنوبية، بعد أن انفضحت سياساتها وتبين كذب الشعارات التي رفعتها منذ اليوم الأول لدخولها اليمن، ولم يرَ منها الشعب اليمني في الشمال غير الدمار والجوع والمرض، وعاشت المحافظات الجنوبية أسوأ فتراتها وشهدت الاعتقالات التعسفية والمداهمات الليلية بينما الخدمات والحياة المعيشية في تدهور مستمر.

 

وحملت تنسيقية أبناء عدن في بيانها دولة الإمارات ومن أسمتهم بمليشياتها المحلية المسؤولية المترتبة على الاعتقال التعسفي وغير القانوني بحق عضوي التنسيقية عبد الحميد الصبيحي وعبد الجليل الطعسلي وغيرهما ممن طالتهم الانتهاكات والإخفاء القسري.

 

كما حملت الحكومة الشرعية وقيادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي المسؤولية بسبب تفريطهم بالسيادة ومساهمتهم في إخفاء الجرائم سواء عبر نفي تلك الانتهاكات من خلال التصريحات الصحفية أو عبر ترك المليشيات تتحكم بمصائر الناس.

 

وأشار البيان إلى أن ما يُعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي والمليشيات التابعة له تتحمل ما يحدث في المحافظات الجنوبية لأنهم شركاء في كل ما يحدث.


التعليقات