أكاديمي سعودي: ما تقوم به الإمارات في جنوب اليمن يتناغم مع المشروع الإيراني
- متابعة خاصة الجمعة, 21 يونيو, 2019 - 08:38 مساءً
أكاديمي سعودي: ما تقوم به الإمارات في جنوب اليمن يتناغم مع المشروع الإيراني

[ قوات النخبة الشبوانية التابعة للإمارات ]

أكد أكاديمي سعودي أن سعي  دولة الإمارات العربية وراء مصالحها الضيقة على الجغرافية اليمنية يتناغم كثيرا مع المشروع الإيراني في المنطقة.

          

وقال الأكادمي والمحلل السياسي السعودي الدكتور تركي القبلان في لقاء تلفزيوني من الرياض على قناة سهيل أن ما تقوم به ابوظبي اليوم على الأرض اليمنية  غير منسجما تماما  مع اهداف التحالف.

 

وطالب الأكاديمي السعودي الحكومة الشرعية بتجريم الأعمال والممارسات العدائية التي تقوم بها  المليشيات المسلحة المدعومة من ابوظبي ضد مؤسسات الدولة اليمنية.

 

وشدد على ضرورة إنهاء الإختلالات والممارسات الخاطئة التي تقوم بها القوات الإماراتية في جنوب اليمن ولو تتطلب الأمر إلى إجراء محاكمات عسكرية لقادة هذه القوات.

 

ولفت إلى ضرورة إجراء الدول المنضوية في إطار التحالف العربي لمراجعة آنية ودقيقة وفق مخرجات ومعطيات المشهد في اليمن بما يخدم تحقيق أهداف التحالف المتمثلة بإنهاء الإنقلاب وتحرير كامل الأرض اليمنية من مليشيات الحوثي.

 

وشهدت محافظات شبوة وسقطرى خلال اليومين الماضيين إشتباكات مسلحة بين قوات الحكومة اليمنية ومليشيات مسلحة تتبع دولة الإمارات على خلفيات محاولات هذه المليشيات الإستيلاء على مؤسسات الدولة.

 

وتتهم الإمارات بالعمل على تقسيم اليمن من خلال دعم كيانات عسكرية ومدنية ذات توجه إنفصالي


التعليقات