الجبواني: نرفض حمل السلاح في وجه الدولة
- متابعة خاصة الإثنين, 24 يونيو, 2019 - 06:13 مساءً
الجبواني: نرفض حمل السلاح في وجه الدولة

[ الجبواني يلعن رفضه حمل السلاح في وجه الدولة ]

علق وزير النقل في الحكومة الشرعية، صالح الجبواني، على المظاهرة المؤيدة لقوات النخبة الشبوانية، المدعومة إماراتيا، والتي شهدتها مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة اليوم الاثنين.

 

وقال الجبواني في تغريدة على حسابه في تويتر إن التظاهرة السلمية التي جرت اليوم في عتق هي فعالية طبيعية للمعارضة مرحب بها في مناخ ديمقراطي سلمي، وتعطي انطباعاً جيداً بأن شبوة عادت للمضي على السكة السليمة.

 

 

وأضاف "ما نرفضه كمواطنين ومسؤولين هو المواجهة المسلحة بين الأخوة، أو حمل السلاح في وجه مؤسسات الدولة التي يحميها الجيش والأمن".

 

ونظم المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات مظاهرة حاشدة اليوم الاثنين في مدينة عتق بمحافظة شبوة لدعم قوات النخبة الشبوانية (قوات غير حكومية) موالية للإمارات للمطالبة برحيل قوات الحكومة الشرعية التابعة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والمعترف بها دوليا.

 

وتأتي هذه المظاهرة بالتزامن مع تفجير مسلحين مجهولين فجر اليوم الاثنين أنبوبا لنقل النفط الخام في شبوة، بعد أسبوعين من تخريب مماثل في ذات المحافظة.

 

وشهدت محافظة شبوة الأيام الماضية مواجهات مسلحة بين القوات الحكومية ومليشيات مسلحة تتبع دولة الإمارات على خلفية محاولة الأخيرة السيطرة على مؤسسات الدولة بالقوة.

 

وتعد شبوة من أهم المحافظات اليمنية حيث تطل على بحر العرب وتوجد بها المنشآت الخاصة بتصدير الغاز والنفط، كما تحتوي على مخزون كبير من احتياطي النفط والغاز.


التعليقات