نقابة شركة النفط تهدد بإيقاف تموين السوق المحلية بسبب تجاوزات مصافي عدن
- عدن - خاص الإثنين, 24 يونيو, 2019 - 07:32 مساءً
نقابة شركة النفط تهدد بإيقاف تموين السوق المحلية بسبب تجاوزات مصافي عدن

[ نقابة شركة النفط تطالب مصافي عدن بالتوقف عن البيع المباشر للمشتقات النفطية ]

هددت نقابة شركة النفط بوقف تموين السوق المحلية بما فيها شركات الطيران في غضون ثلاثة أيام  بسبب ما وصفته "تجاوزات" لشركة مصافي عدن.

 

وطالبت النقابة في بيان لها حصل "الموقع بوست" على نسخة منه مصافي عدن بالتوقف عن البيع المباشر للمشتقات النفطية.

 

ووصف البيان ما تقوم به شركة مصافي عدن من بيع مباشر، عبر تموين القاطرات من خلال المساكب التي استحدثت، بأنه خروج عن نطاق العمل المؤسسي الحكومي وتكسباً غير مشروع ومخالف للقانون.

 

وقال البيان إن "النقابة قد استنفدت كل الوسائل والطرق لتصحيح ووقف ما أسمته بالعبث بالمال العام والمخالفات للقانون المُضرة بالمصلحة العامة والاقتصاد".

 

وطالبت النقابة من خلال البيان بالوقف الفوري لعمل المساكب وإزالتها من شركة مصافي عدن، وذلك تنفيذاً للقانون والأنظمة واللوائح والاتفاقات المبرمة بموجب قرارات رئيس الجمهورية بتاريخ 25/ 3 /2017 والتي تلزم عمل الشركتين وفق اختصاص كل منهما ووفقاً لقانون إنشاء الشركتين.

 

كما طالب البيان بإلزام كل شركة بمهام عملها وفقاً لقانون إنشائها، حيث  تختص شركة مصافي عدن بتكرير النفط الخام واستيراد المشتقات النفطية وتوزيعها عبر شركة النفط اليمنية، فيما تختص شركة النفط اليمنية بالتسويق والبيع للسوق المحلية.

 

ومنحت نقابة شركة النفط اليمنية بالعاصمة المؤقتة عدن الجهات المسؤولة بالدولة أربعة أيام من تاريخ صدور البيان، وذلك لتنفيذ وإلزام شركة مصافي عدن بالعمل وفق القانون وإزالة المساكب.

 

وبينت النقابة أنها لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ما وصفتها بتجاوزات شركة مصافي عدن للاختصاص وللقانون المنظم لعمل الشركتين، وإنما ستعمل على وقف التموين بشكل عام.

 

وتوجهت النقابة بطلب لعمليات التحالف العربي بالتعامل المباشر مع شركة النفط اليمنية، كما كان سابقاً، داعية الجميع للتضامن معها حفاظاً على ممتلكات الوطن والمواطنين، ومحملة الجهات المعنية ذات العلاقة المسؤولية الكاملة عما يترتب على وقف التموين للسوق المحلية وشركات الطيران.

 

وكان آخر تصعيد لنقابة شركة النفط لمطالبة شركة مصافي عدن بالوقف عن البيع المباشر للمشتقات النفطية مطلع أبريل المنصرم، إلا أن القضية لا تزال معلقة ولم تتدخل الحكومة الشرعية لحلها.


التعليقات