البنك المركزي يشدد على ضرورة ربط بيانات الصرافين بالبنك
- متابعة خاصة الاربعاء, 26 يونيو, 2019 - 03:28 مساءً
البنك المركزي يشدد على ضرورة ربط بيانات الصرافين بالبنك

[ اجتماع موسع للبنك المركزي في عدن بمدراء وممثلي شركات الصرافة ]

شدد البنك المركزي على ضرورة ربط بيانات الصرافين بالبنك، خاصة بيانات الحوالات، من خلال النزول الميداني لوحدات التفتيش من قطاع الرقابة على البنوك.

 

جاء ذلك على في اجتماع موسع عقده البنك المركزي في العاصمة المؤقتة بمدراء وممثلي شركات الصرافة العاملة في الجمهورية برئاسة الوكيل المساعد لقطاع الرقابة على البنوك منصور راجح، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأكد الوكيل المساعد على أهمية دور شركات الصرافة في الإسهام بتنمية الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أن البنك المركزي يسعى إلى تقديم المساعدة لتطوير شركات الصرافة لتمكينها من العمل وفق المتطلبات الدولية الخاصة بالالتزام.

 

ولفت إلى أن البنك المركزي سينظم خلال الأسبوع القادم ورشة عمل حول مخاطر غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وإدارة الالتزام والامتثال، ودورة خاصة بمسؤولي الامتثال لشركات الصرافة.

 

وشدد الوكيل المساعد على ضرورة ربط بيانات الصرافين بالبنك المركزي، خاصة بيانات الحوالات، من خلال النزول الميداني لوحدات التفتيش من قطاع الرقابة على البنوك، وذلك حسب النظام والقانون للدولة الذي أعطى الصلاحيات الكاملة للبنك المركزي بذلك، والذي بموجبه تم منح تراخيص مزاولة مهنة الصرافة.

 

وأكد أن هذا الإجراء حماية لشركات الصرافة لتجنب تعرضها للإجراءات الخارجية لمنظمة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب الدولية.


التعليقات