صحيفة سعودية: اجتماعات مرتقبة للجنة إعادة الانتشار في الحديدة
- متابعة خاصة السبت, 29 يونيو, 2019 - 06:16 مساءً
صحيفة سعودية: اجتماعات مرتقبة للجنة إعادة الانتشار في الحديدة

[ الجنرال مايكل لوليسغارد رئيس فريق المراقبين الأمميين لإعادة الانتشار في الحديدة ]

ذكرت صحيفة سعودية أن هناك توافقا مبدئيا لعقد اجتماع يضم ممثلي الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي في لجنة إعادة الانتشار في الحديدة، غرب اليمن.

 

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر أن اتفاقا مبدئيا لعقد اجتماع سيضم ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين برئاسة الجنرال مايكل لوليسغارد رئيس فريق المراقبين الأمميين.

 

ولم تحدد المصادر مكان وزمان عقد الاجتماعات القادمة.

 

وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث أمس الجمعة عن أنه "سيزور روسيا والإمارات وسلطنة عمان الأسبوع المقبل"، في جولة مكوكية جديدة.

 

وقال المكتب، في تغريدة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن المبعوث "مصمم على التوصّل إلى حلّ سياسي شامل للنزاع، ويشجّعه التزام الأطراف وأصحاب الشأن على الانخراط معه".

 

والأربعاء الماضي التقى جريفيث بنائب الرئيس اليمني، مشيداً بمرونة الحكومة، كما التقى نائب الرئيس علي محسن صالح، بالجنرال مايكل لوليسغارد الخميس، وشدد في اللقاء على تصحيح عملية إعادة الانتشار التي تمت وتنفيذ اتفاق السويد روحاً ونصاً.

 

وكانت سماء العلاقة بين المبعوث والحكومة اليمنية ملبدة بالغيوم، إذ حملت رسالة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عتباً وغضباً من تجاوزات قال إنها تهدد بانهيار فرص الحل السياسي الذي يتطلع إليه الشعب اليمني.


التعليقات