مسيرة شعبية في سقطرى اليوم لدعم السلطة المحلية
- سقطرى - خاص الأحد, 30 يونيو, 2019 - 12:42 صباحاً
مسيرة شعبية في سقطرى اليوم لدعم السلطة المحلية

[ محافظ سقطرى خلال زيارة ميدانية في المحافظة ]

من المقرر أن تشهد محافظة سقطرى اليوم الأحد مسيرة حاشدة لدعم الشرعية ومساندة السلطة المحلية بقيادة المحافظ رمزي محروس في مواجهة التصعيد العسكري الذي تتبناه المليشيات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

 

 وقال بيان صادر عن مشايخ سقطرى إن الهدف من المظاهرات دعم ومساندة السلطة المحلية في المحافظة بقيادة المحافظ "رمزي محروس" والوقوف في وجه المحاولات الهادفة لجر  أبناء سقطرى إلى مربع العنف من خلال محاولاتها المتكررة لتقوض سلطة الدولة ونشر الفوضي، وفق البيان.

 

وأشار البيان إلى أن المسيرة ستنطلق من ساحة التغيير بالعاصمة حديبو، لافتاً إلى أنها ستؤكد وقوف كافة مشايخ سقطرى مع شرعية الرئيس “هادي”، ومساندتهم ودعمهم لجهود المحافظ رمزي محروس.

 

وأوضح البيان أن المسيرة الجماهيرية ستطالب الدولة بردع من يحاول المساس بسيادة الدولة والنيل من القيادة السياسية التي تريد أن تجر سقطرى إلى مربع الصراع.

 

وجدد البيان التأكيد على وقوف أبناء سقطرى ومشايخهم مع الشرعية، وتأييد السلطة المحلية، مؤكدين أن أبناء أرخبيل سقطرى سيقفون سداً منيعا أمام المشاريع الصغيرة، وسيقطعون الطريق على المنتفعين والمتاجرين بالقضية الجنوبية.

 

وسبق أن أعلن محافظ محافظة سقطرى رمزي محروس رفضه لأي تشكيلات عسكرية أو أمنية خارج الشرعية اليمنية، مشيراً إلى أن هناك جهات تجند الأطفال والشباب كمليشيات خارجة عن الشرعية.

 

وشهدت محافظة سقطرى الأسبوع الماضي اشتباكات مسلحة بين القوات الحكومية ومسلحين يتبعون المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات على خلفية محاولة الأخير السيطرة على ميناء سقطرى بالقوة.


التعليقات