قوات النخبة تمنع لجنة تحقيق حكومية من الوصول لمناطق تفجير أنبوبي النفط بشبوة
- شبوة - خاص الأحد, 30 يونيو, 2019 - 04:38 مساءً
قوات النخبة تمنع لجنة تحقيق حكومية من الوصول لمناطق تفجير أنبوبي النفط بشبوة

[ بيان اللجنة الحكومية للتحقيق في حادثتي تفجير أنبوبي النفط والغاز ]

منعت قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات، اليوم الأحد، لجنة تحقيق حكومية من الوصول إلى مناطق تفجيرات تعرض لها أنبوبا النفط والغاز في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

 

وقالت لجنة التحقيق -في بيان حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- إن قوات النخبة الشبوانية في نقطة الرمضة التابعة لمديرية حبان قامت بإيقافهم لأكثر من ساعة قبل أن تطلب من أعضاء اللجنة البطائق التعريفية الخاصة بهم.

 

وأضافت في بيانها أن جنود النقطة قاموا ببعض الاستفزازات تجاه أعضاء اللجنة، مشيرة إلى أنه عندما قررت العودة إلى مدينة عتق هدد أحد الجنود بإطلاق النار عليهم كإجراء استفزازي لأعضاء اللجنة.

 

وكان محافظ شبوة محمد صالح بن عديو أصدر الخميس قرارا بتشكيل لجنة تحقيق في حادثتي تفجير أنبوبي النفط والغاز وكذلك التحقيق في عرقلة مهام الفرق الهندسية التي منعت من إصلاح الخلل الذي أحدثته التفجيرات الأسبوع الماضي.

 

وفي تصعيد جديد، قامت قوات النخبة الشبوانية، أمس السبت، بحشد قواتها في المدخل الشرقي لمدينة عتق في محاولة لتفجير الوضع عسكريا.

 

وشهدت محافظة شبوة الأسبوع الماضي اشتباكات بين قوات الحكومة الشرعية ومليشيات قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات على خلفية محاولة الأخيرة السيطرة على مؤسسات الدولة.


التعليقات