الحكومة اليمنية تدعو البنك الدولي إلى فتح مكتب له في عدن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 02 يوليو, 2019 - 12:02 صباحاً
الحكومة اليمنية تدعو البنك الدولي إلى فتح مكتب له في عدن

[ رئيس الحكومة خلال لقائه وفد البنك الدولي بعدن ]

دعا رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك البنك الدولي إلى استئناف نشاطه وفتح مكتب له في العاصمة المؤقتة عدن، مشيرا إلى أن الحكومة تعول عليه كثيرا لدعم جهودها لتحقيق التعافي الاقتصادي والتنمية الشاملة.

 

وتطرق رئيس الوزراء خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الاثنين مع وفد البنك الدولي إلى الإنجازات التي حققتها الحكومة اليمنية من خلال استعادة وتفعيل عمل مؤسسات الدولة، وتنفيذ عدد من الإصلاحات الإدارية لرفع مستوى أداء هذه المؤسسات حتى تتمكن من تأدية مهامها في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن.

 

وأشار إلى أن هذه الإنجازات التي حققتها الحكومة تعطي رسائل إيجابية للمجتمع الدولي عن أهمية وكفاءة الشراكة مع مؤسسات الدولة.

 

وأشار معين إلى اهتمام الحكومة بحشد جهود شركاء اليمن في التنمية، ورفع التعهدات والمنح وتسخيرها للمساهمة في إعادة الإعمار، وتحقيق التعافي الاقتصادي.

 

 وأوضح أن الحكومة لديها خطط ومشاريع سيتم تنفيذها قريبا مع شركاء اليمن في التنمية، في عدة مجالات، مؤكداً حرص الحكومة على انتهاج مبادئ شفافة في تنفيذ مشاريع إعادة الإعمار بالتنسيق والتعاون مع الدول والمنظمات والصناديق المانحة.

 

من جانبه، قال المدير التنفيذي للبنك الدولي ميرزا حسن، إن البنك الدولي قدم دعماً تنموياً وإغاثياً وإنسانياً لليمن، طوال الفترة الماضية، بإجمالي نحو 1.7 مليار دولار.

 

بينما أكد نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج، أن زيارتهم إلى العاصمة المؤقتة عدن تحمل رسالة هامة لليمن واليمنيين تبرهن على دعم المجموعة الدولية على مستوى التنمية والإغاثة.


التعليقات