إضراب شامل لموظفي شركة النفط بعدن يوقف تموين السوق المحلية بما فيها المطار
- عدن - خاص الثلاثاء, 02 يوليو, 2019 - 05:14 مساءً
إضراب شامل لموظفي شركة النفط بعدن يوقف تموين السوق المحلية بما فيها المطار

[ احتجاجات لموظفي شركة النفط بعدن ]

نفذ موظفو شركة النفط اليمنية بالعاصمة المؤقتة عدن وقفة احتجاجية، اليوم الثلاثاء، رفضاً لما أسموها بالممارسات الجائرة وغير القانونية التي تنفذها شركة مصافي عدن.

 

ونفذ موظفو شركة النفط صباح اليوم وقفة احتجاجية بداخل منشأة شركة النفط بمديرية البريقة، حيث تم توقيف ضخ المشتقات النفطية للسوق المحلية، وإعلان إضراب شامل، وذلك استجابة لدعوة نقابة الشركة.

 

ورفع المحتجون لافتات كُتبت عليها شعارات مناهضة لتجاوز شركة مصافي عدن لصلاحياتها حيث قامت باستحداث مساكب لبيع المشتقات النفطية وبشكل مباشر، بعيداً عن شركة النفط وهي المخولة قانوناً بتسويق المشتقات النفطية وبيعها في حين تنحصر مهمة شركة مصافي عدن في تحرير النفط الخام فقط.

 

 

وردد المحتجون شعارات منددة بالفساد الذي سيؤول لإفلاس مؤسسات الدولة وبمقدمتها شركة النفط، كون ما تقوم به شركة مصافي عدن هو تعدٍ على صلاحيات شركة النفط ومحاولةً لإلغاء دورها وبشكل كامل.

 

وجاءت خطوة الإضراب الشامل، عقب إضراب جزئي دام ليومين، إلا أن عدم تجاوب الجهات العليا جعل نقابة شركة النفط تُقدم على الخطوة التالية، بحسب ما قاله رئيس مجلس تنسيق اللجان النقابية بشركة النفط اليمنية في عدن عبد الله الهويدي.

 

وأضاف الهويدي في تصريح لـ"الموقع بوست" أن ما تقوم به شركة مصافي عدن من بيع مباشر للمشتقات النفطية عبر المساكب المستحدثة، خلق حالة من الخلل في آلية توزيع المشتقات النفطية، وهو ما أدى لتوسع السوق السوداء وارتفاع أسعار المشتقات النفطية وتفاوتها في نفس الفترة.

 

وأشار إلى أن النقابة ماضية في خطواتها التصعيدية حتى تتم الاستجابة لمطالبهم، والتي هي بالأساس مطالب تؤكد على تنفيذ القانون المنظم لعمل الشركتين والذي اخترقته شركة مصافي عدن، حد وصفه.


التعليقات