لجنة دعم الصحفيين تطالب بالإفراج عن الصحفي اليمني يحيى السواري
- متابعة خاصة الجمعة, 05 يوليو, 2019 - 11:21 مساءً
لجنة دعم الصحفيين تطالب بالإفراج عن الصحفي اليمني يحيى السواري

[ أرشيف ]

طالبة لجنة دعم الصحفيين ومقرها جنيف كافة الجهات اليمنية ذات الصفة وفِي مقدمتها نقابة الصحفيين اليمنيين  وكذلك الجهات الحقوقية الدولية بالتحرك السريع ومخاطبة الجهات المعنية في حكومة الرئيس هادي للإفراج عن الصحفي السواري فوراً ودون قيد أو شرط.

 

 

وقالت لجنة دعم الصحفيين إنها تتابع بقلق بالغ الأنباء الواردة من محافظة المهرة في اليمن والتي تحدثت عن اعتقال قوات أمنية تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن للصحفي اليمني يحيى السواري في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة.

 

وكانت قوات أمنية تابعة للملكة العربية السعودية قد اختطفت الصحفي يحيى السواري أثناء تواجده في الغيضة عاصمة محافظة المهرة، وتم احتجازه في معتقل يتبع القوات السعودية داخل مطار الغيظة الدولي بعد استدراجه من قبل قوات أمنية محلية.

 

ودعت اللجنة إلى فتح تحقيق حول قضية احتجاز الصحفي السواري وتحديد المسؤوليات فيها بما يضمن حرية الصحفيين وفقا لأحكام القوانين الدولية والاتفاقات والمعاهدات ذات الصلة.

 

وتشهد محافظة المهرة شرق اليمن منذ أبريل من العام الماضي 2018 حراكا شعبيا رافضا للتواجد العسكري السعودي على أرض المهرة حيث نظمت العديد من الوقفات الاحتجاجية والاعتصامات المطالبة برحيل القوات السعودية من المحافظة.


التعليقات