الأحمر يبحث مع البركاني ترتيبات استئناف انعقاد جلسات البرلمان
- متابعة خاصة الأحد, 07 يوليو, 2019 - 08:59 صباحاً
الأحمر يبحث مع البركاني ترتيبات استئناف انعقاد جلسات البرلمان

[ نائب رئيس الجمهورية علي محسن الأحمر يلتقي رئيس البرلمان سلطان البركاني ]

أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر حرص القيادة السياسية على تسهيل مهام انعقاد مجلس النواب وما لذلك من انعكاسات إيجابية لتفعيل مختلف السلطات في معركة استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي والتخفيف من معاناة اليمنيين.

 

جاء ذلك خلال لقائه أمس السبت برئيس مجلس النواب سلطان البركاني ونائبه محسن باصرة لمناقشة الجهود المبذولة والترتيبات الجارية لاستئناف انعقاد جلسات مجلس النواب.

 

من جانبه، عبر رئيس مجلس النواب ونائبه عن تقدير المجلس لحرص واهتمام القيادة السياسية بدعم تفعيل دور البرلمان، مؤكدين بأن أولوية البرلمان العمل تحت قيادة رئيس الجمهورية من أجل استعادة الدولة ومؤسساتها وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران.

 

وفي وقت سابق كشف مصدر برلماني أن الإمارات العربية المتحدة رفضت طلب وفد برلماني زيارة أبو ظبي لبحث أسباب منع انعقاد مجلس النواب جلساته في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.

 

ونقلت قناة الجزيرة عن المصدر الذي لم تسمه أن "هناك محاولات لعقد جلسة البرلمان في مأرب بعد رفض الإمارات السماح بعقدها بمحافظتي عدن وحضرموت".

 

واتهم نائب رئيس مجلس النواب عبد العزيز جُباري دول التحالف العربي بعرقلة انعقاد البرلمان جلساته في عدن.

 

وكان رئيس مجلس النواب سلطان البركاني قال أواخر يونيو/حزيران الماضي، إن البرلمان سيستأنف عقد جلسات دورته النيابية في العاصمة المؤقتة عدن قريبا.

 

يشار إلى أن مجلس النواب عقد دورته غير الاعتيادية منتصف أبريل الماضي بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت، (شرقي اليمن) في أول انعقاد له منذ عام 2015. وتعرض البرلمان لهجوم بطائرتين مسيرتين اعترضتهما أنظمة الباتريوت التابعة للقوات السعودية، بينما نفت جماعة الحوثي تنفيذها أي عملية هجوم على البرلمان في سيئون.


التعليقات