البركاني: تم اتخاذ كافة الإجراءات لاستئناف جلسات البرلمان قريباً
- خاص الأحد, 07 يوليو, 2019 - 06:12 مساءً
البركاني: تم اتخاذ كافة الإجراءات لاستئناف جلسات البرلمان قريباً

[ سلطان البركاني ]

التقى رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، اليوم الأحد، رؤساء الكتل البرلمانية، وجرى خلال اللقاء استعراض ومناقشة مجمل القضايا على الساحة الوطنية والمواضيع المتعلقة بمهام وأعمال مجلس النواب.

 

وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس المجلس محسن باصرة، أوضح رئيس المجلس المعوقات التي حالت دون انعقاد جلسات المجلس بعد عيد الفطر المبارك كما كان مقرراً له، وأطلع الحاضرين على الترتيبات الجارية لانعقاد جلسات المجلس خلال الفترة القادمة، حسب وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وأكد أنه تم الأخذ بعين الاعتبار كافة الإجراءات والاحتياطات المطلوبة لتأمين انعقاد المجلس بما يمكنه من أداء مهامه الدستورية، والاهتمام بقضايا المواطنين وبما يلبي تطلعاتهم، بالإضافة إلى دور المجلس في الجانب الرقابي على أعمال السلطة التنفيذية وبما يساعد على رفع مستوى الأداء في مختلف المجالات.

 

وكان نائب رئيس المجلس عبد العزيز جباري قد اتهم في وقت سابق الإمارات بعرقلة عقد جلسات مجلس النواب بعدن، مشيراً إلى أنه يجري الترتيب لعقد الجلسات في محافظة مأرب بعد رفض الإمارات انعقاده في عدن أو سيئون.

 

وأوضح رئيس المجلس أنه يجري التنسيق مع الحكومة لتقديم التقارير بشأن أدائها في مختلف المجالات على الساحة الوطنية وذلك لمناقشتها في المجلس واتخاذ ما يلزم إزائها، وكذا الاستماع لتقارير اللجان البرلمانية التي تم تشكيلها في جلسات المجلس السابقة بمدينة سيئون.

 

وكان مصدر برلماني يمني كشف لـ"الموقع بوست" في وقت سابق أن الإمارات العربية المتحدة رفضت طلب وفد برلماني زيارة أبو ظبي لبحث أسباب منع انعقاد مجلس النواب جلساته في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.

 

واستعرض رئيس المجلس المتغيرات والمستجدات السياسية والوطنية على الساحة والجهود التي قامت بها هيئة رئاسة مجلس النواب خلال الفترة الماضية، وكذا الجهود الوطنية المبذولة لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

 

يشار إلى أن مجلس النواب عقد دورته غير الاعتيادية منتصف ابريل الماضي بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت، (شرقي اليمن) في أول انعقاد له منذ عام 2015. وتعرض البرلمان لهجوم بطائرتين مسيرتين اعترضتهما انظمة الباتريوت التابعة للقوات السعودية، فيما نفت جماعة الحوثي تنفيذها أي عملية هجوم على البرلمان في سيئون.


التعليقات