المقاومة تستعيد مواقع في نهم شرق صنعاء وتخوض معارك عنيفة مع الحوثيين
- صنعاء الاربعاء, 06 يناير, 2016 - 10:01 مساءً
المقاومة تستعيد مواقع في نهم شرق صنعاء وتخوض معارك عنيفة مع الحوثيين

استعادت المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي السيطرة على عدد من المواقع التي كانت تحت سيطرة ميليشيات الحوثي وصالح في منطقة نهم شرق العاصمة صنعاء، وأفشلت محاولة الميليشيات استعادة مواقع قريبة من فرضة نهم.
 
وحققت المقاومة الشعبية والجيش تقدما في جبهة الخانق، كما تقدمت المقاومة والجيش إلى مدرسة جعدر ومحيطها القريبة من موقع فرضة نهم الاستراتيجي الذي يربط بين محافظات صنعاء ومأرب والجوف وتتخندق فيه الميليشيات.
 
وأفشل رجال المقاومة والجيش اليوم الأربعاء محاولة التفاف ميليشيات الحوثي وصالح على موقع الكولة أسفل جبل قرود بمديرية نهم.

وأفادت مصادر في المقاومة للمكتب الإعلامي للمقاومة في إقليم آزال إن الميليشيات نفذت هجوما على موقع الكولة في محاولة منها لاستعادة الموقع لكن المقاومة والجيش تصدوا للهجوم الذي أسفر عنه سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات ومقتل أحد أفراد المقاومة.

وفي جبهة حريب نهم تمكنت المقاومة والجيش من استعادة السيطرة على عدد من المواقع وحققت تقدما كبيراً بينما فرت ميليشيات الحوثي وصالح باتجاه منطقة الكناه.
 
عضو المجلس الأعلى للمقاومة بمحافظة صنعاء عبدالكريم ثعيل قال إن المعركة الدائرة في أطراف محافظة صنعاء تجري في جبال وعرة وتضاريس قاسية.
 
داعيا في تصريح له الجهات الرسمية في محافظة صنعاء وبعض الاعلاميين إلى عدم المبالغة في وصف تقدم مقاومة صنعاء والجيش. مؤكداً أن تحرير صنعاء كاملة سيكون قريبا.


التعليقات