الحكومة تطالب المجتمع الدولي بخطوات جدية تجاه دعم إيران للحوثيين
- متابعة خاصة الإثنين, 08 يوليو, 2019 - 04:57 مساءً
الحكومة تطالب المجتمع الدولي بخطوات جدية تجاه دعم إيران للحوثيين

[ الحوثيون يكشفون عن أسلحة جديدة ]

دانت الحكومة اليمنية استمرار نظام إيران في تزويد جماعة الحوثي بالأسلحة المهربة والتكنولوجيا العسكرية المستخدمة في عملياتها الإرهابية التي تستهدف المدنيين وتساهم في تقويض جهود حل الأزمة بطريقة سلمية.

 

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إن استمرار تزويد نظام طهران للجماعة الحوثية بالتكنولوجيا العسكرية والأسلحة النوعية من صواريخ بالستية وطائرات مسيرة وخبراء في صناعة وزراعة الألغام والعبوات الناسفة تحدٍّ واضح وصريح للإرادة الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والقرار 2140 التي نصت على حضر توريد كافة أنواع الأسلحة.

 

وأوضح الإرياني -بحسب وكالة "سبأ"- أن معرض الجماعة الحوثية الذي أعلنت عنه يوم أمس ومقارنته بالقطع ذاتها التي عرضها الحرس الثوري الإيراني في معرض افتتحه مطلع العام 2019م، يقدم أدلة وبراهين واضحة على مصدر الأسلحة الحوثية المستخدمة في قتل الشعب اليمني واستهداف الأعيان المدنية في الجارة السعودية وتهديد الملاحة الدولية.

 

وجدد الإرياني مطالبة المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن باتخاذ خطوات أكثر جدية لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة لحضر توريد الأسلحة للمليشيا الحوثية، والذي ساهم في إطالة أمد الحرب وتفاقم الأوضاع والمعاناة الإنسانية وتزايد عدد الضحايا بين المدنيين والاعتداء على دول الجوار وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

 

وتتهم إيران بدعم وتزويد الحوثيين بالأسلحة والصواريخ البالستية وهو ما تنفيه طهران.


التعليقات