وزير الدفاع يلتقي عددا من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين
- متابعة خاصة الثلاثاء, 16 يوليو, 2019 - 10:26 مساءً
وزير الدفاع يلتقي عددا من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين

[ وزير الدفاع خلال لقائه أعضاء في مجلس النواب الأمريكي ]

أكد وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد على المقدشي حرص الحكومة اليمنية على استعادة الدولة ورفع المعاناة التي فرضتها المليشيا الحوثية على الشعب اليمني وتحقيق السلام الدائم وفق المرجعيات الأساسية المتفق عليها، المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي وأبرزها القرار رقم 2216.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع اليوم الثلاثاء بعدد من أعضاء مجلس الشيوخ والنواب في الولايات المتحدة الأمريكية، وجرى خلال اللقاء الذي ضم سفير اليمن لدى واشنطن أحمد عوض بن مبارك ورئيس الاستخبارات العسكرية اللواء احمد اليافعي، مناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن والتهديدات التي تشكلها المليشيا الحوثية المتمردة على الأمن الإقليمي والدولي.

 

حيث ناقش الوزير المقدشي مع أعضاء مجلس الشيوخ والنواب الأمريكيين التهديدات التي تشكلها مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة إيرانياً على المنطقة والعالم، وتهديدها لأمن وسلامة الملاحة الدولية، وفق ما نقلت وكالة "سبأ" الحكومية.

 

وأشاد الفريق المقدشي خلال لقاءاته بمواقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة للحكومة اليمنية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وجهود استعادة أمن واستقرار اليمن.


التعليقات