اليمن تدين احتجاز إيران ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز
- متابعة خاصة السبت, 20 يوليو, 2019 - 11:52 مساءً
اليمن تدين احتجاز إيران ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز

[ أرشيف ]

دعت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي إلى إدانة احتجاز إيران ناقلة نفط بريطانية أثناء عبورها مضيق هرمز، والضغط على النظام الإيراني لوقف التصعيد والاستفزازات التي قد ترفع من مستوى التوتر في المنطقة وتهدد الأمن والسلم الدوليين.

 

ووصفت الخارجية اليمنية في بيان لها اليوم السبت هذا العمل بأنه يعد استمراراً للتصعيد ضد الملاحة الدولية في المياه الدولية للخليج العربي ومضيق هرمز، وفق وكالة "سبأ" الحكومية.

 

ودانت الحكومة اليمنية احتجاز ناقلة النفط البريطانية "ستينا أمبيرو" من قبل الحرس الثوري الإيراني أثناء عبورها مضيق هرمز، مؤكدة تضامنها مع المملكة المتحدة الصديقة.

 

وأعلنت إيران اليوم أنها أحتجزت ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز يوم الجمعة لكنها نفت تأكيد واشنطن أن البحرية الأمريكية أسقطت طائرة مسيرة إيرانية، مما زاد من تصعيد التوتر في منطقة الخليج.

 

وقال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت للصحفيين "سنرد بطريقة مدروسة لكن قوية ونحن واضحون تماما أنه إذا لم يتم حل هذا الوضع بسرعة، فستكون هناك عواقب وخيمة".

 

وأضاف أن بريطانيا ”لا تبحث خيارات عسكرية، بل عن طريقة دبلوماسية لحل الموقف.. إذا تم تقييد حرية الملاحة فستكون إيران الخاسر الأكبر، من مصلحتهم حل هذا الموقف في أسرع وقت ممكن“.

 

وكانت إيران قد أعلنت في وقت سابق أنها سترد بالمثل على قيام البحرية الملكية البريطانية باحتجاز ناقلة نفط إيرانية نهاية يونيو الماضي في جبل طارق إذا لم يتم الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة لدى حكومة جبل طارق.


التعليقات