الصين تؤكد التزامها الثابت بدعم الحكومة الشرعية
- متابعة خاصة الأحد, 21 يوليو, 2019 - 07:25 مساءً
الصين تؤكد التزامها الثابت بدعم الحكومة الشرعية

[ رئيس الوزراء خلال لقائه السفير الصيني ]

أكدت جمهورية الصين الشعبية التزامها الثابت بدعم الشرعية اليمنية وجهود السلام القائمة على المرجعيات الدولية المتوافق عليها.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء معين عبد الملك اليوم الأحد السفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ، في العاصمة السعودية الرياض، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك وآليات تطويرها وتعزيزها.

 

وأكد السفير الصيني لدى اليمن أن بلاده تتابع باهتمام عمل الحكومة اليمنية وما أنجزته على الأرض في تحسين الخدمات بشكل ملموس وخاصة في عدن، ودعمها لكل ما تقوم به الحكومة من أجل تطبيع الأوضاع وتجاوز آثار الحرب.

 

ولفت إلى أنه سيزور قريبا العاصمة المؤقتة عدن للدفع بعلاقات التعاون بين الصين واليمن إلى آفاق جديدة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بحسب وكالة "سبأ" الحكومية.

 

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك بعمق ومتانة العلاقات التاريخية اليمنية الصينية، ووقوف الصين الثابت إلى جانب الحكومة الشرعية ودعمها لتطلعات اليمنيين في إنهاء الانقلاب وتحقيق الأمن والاستقرار واستعادة مؤسسات الدولة.

 

وأكد رئيس الوزراء أن الشعب اليمني وقيادته السياسية يعولون كثيراً على الدور المحوري للصين في الإسهام الفاعل بمرحلة ما بعد الحرب في إعادة الإعمار خاصة في البنى التحتية والطاقة والاستثمار في مختلف المجالات.


التعليقات