تصاعد الخلاف بين محافظ البنك المركزي ونائبه على خلفية تشكيل لجنة لجرد خزائن البنك
- متابعة خاصة الأحد, 21 يوليو, 2019 - 10:06 مساءً
تصاعد الخلاف بين محافظ البنك المركزي ونائبه على خلفية تشكيل لجنة لجرد خزائن البنك

[ أرشيف ]

قالت مصادر مطلعة إن خلافات حادة شابت العلاقة بين محافظ البنك المركزي حافظ معياد ونائبه على خلفية تكليف محافظ البنك أحد معاونيه برئاسة لجنة لجرد خزائن البنك مما أدى إلى تعاظم الخلاف بين المحافظ ونائبه مؤخرًا.

 

وأوضحت المصادر أن معياد كلف "رشيد الآنسي" وهو أحد المقربين منه برئاسة لجنة للقيام بعملية جرد لخزائن البنك، ضمت شخصيات مقربة من معياد بينها مدير مكتبه لتسهيل عملية دخول الخزائن التي تقع أسفل مبنى البنك.

 

وذكرت المصادر أن لجنة الجرد ضمت مدير مكتب محافظ البنك، الذي أشرف شخصياً على إصدار التوجيهات إلى مشرفي الخزائن بفتحها لتسهيل مهمة اللجنة ورئيسها "الآنسي" وتمكينهم من دخول الخزائن الموجودة في مواقع محصنة بالأدوار السفلى من مبنى البنك، لكن المصدر قال إن التوجيهات تمنع الموظفين العاملين في البنك أيًا كانت درجاتهم من دخول الخزائن عدا مشرفي الخزائن أنفسهم.

 

وقالت المصادر إن المسؤولين اعتبروا الخطوة التي قام بها معياد تجاوزت ما هو متعارف عليه في آليه عمل البنك، كما أن عملية الجرد في خزائن البنك تمت بشكل مفاجئ خارج أوقات الدوام الرسمي بعيد ساعات من مغادرة نائب محافظ البنك المبنى وهو ما أثار غضب الأخير.

 

وكان الرئيس هادي قد عين  في شهر مارس الماضي معياد -الذي كان يشغل وقتها رئيس للجنة الاقتصادية- محافظا للبنك المركزي خلفا لمحمد زمام بعد توتر العلاقة بين الطرفين على خلفية إدارة الملف الاقتصادي الذي شهد حالة تضخم غير مسبوقة.


التعليقات