الحوثيون يعلنون تنفيذ هجومين في الأراضي السعودية
- متابعات الإثنين, 22 يوليو, 2019 - 09:16 صباحاً
الحوثيون يعلنون تنفيذ هجومين في الأراضي السعودية

[ الحوثيون يعلنون تنفيذ هجومين في الأراضي السعودية ]

أعلنت جماعة الحوثي تنفيذها هجومين ضد أهداف سعودية أمس الأحد. وقالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين إن مسلحي الجماعة استهدفوا عربة من طراز "بي.أم.بي" بصاروخ موجه في مربع الصوح بنجران. كما استهدفوا ناقلات عسكرية محملة بالجنود السعوديين شرق جبل جحفان في جازان جنوبي البلاد.

 

وأضاف المصدر نفسه -نقلا عن مصدر عسكري رفض كشف هويته- أن الهجومين أسفرا عن مقتل عدد من الجنود السعوديين، وأن الحوثيين غنموا أسلحة.

 

وكانت وسائل إعلام سعودية ذكرت أن قوات التحالف شنت غارات على مواقع وتجمعات لمقاتليين حوثيين في محيط مديرية باقم بصعدة في اليمن، مما أدى إلى سقوط قتلى في صفوفهم.

 

وكثفت جماعة الحوثي مؤخرا هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ المتوسطة المدى على أهداف سعودية، لا سيما مطاري جازان وأبها، بينما تعلن الجماعة بين الفينة والأخرى مقتل جنود سعوديين في مواجهات قرب الحدود اليمنية.

 

ويسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014، قبل أن تتوسع هيمنتهم لتشمل عدة محافظات. ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف تقوده السعودية، القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الجماعة، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، حسب الأمم المتحدة.


التعليقات