ناطق الحوثيين: استهدافنا لمطارات السعودية أحد أسباب انسحاب القوات الإماراتية من اليمن
- متابعة خاصة الخميس, 25 يوليو, 2019 - 05:49 مساءً
ناطق الحوثيين: استهدافنا لمطارات السعودية أحد أسباب انسحاب القوات الإماراتية من اليمن

[ ناطق الحوثيين: توقفنا عن استهداف الإمارات بعد توقفها عن التصعيد في الساحل الغربي ]

قال الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام، إن استهداف جماعته للمطارات في المملكة العربية السعودية أحد أسباب انسحاب القوات الإماراتية من اليمن.

 

وأكد عبد السلام أمس الأربعاء في حوار مع تلفزيون "روسيا اليوم" أن جماعته ستستمر في استهداف المنشآت الحيوية في السعودية وكذلك العمق الإماراتي ما لم يتوقف ما أسماه "العدوان".

 

وتابع ناطق الحوثيين قائلا: "بالفعل هناك تراجع للقوات الإماراتية، نحن نشجع الخطاب الإماراتي مؤخرا، توقفنا عن استهداف الإمارات منذ اتفاق السويد بعد توقفها عن التصعيد في الساحل الغربي".

 

وقال "لم يخرج أي جندي إماراتي حتى الآن من اليمن، ونحن في حالة تقييم لموقف الإمارات، وسيحدد موقفنا منها طبيعة وجودها على الأرض".

 

وأردف "سنستمر في استهداف العمق الإماراتي ما لم يكن هناك انسحابا حقيقيا".

 

وأمس الأربعاء، كشف نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، نعيم قاسم، عن وجود قنوات تواصل سرية بين جماعة الحوثي ودولة الإمارات لبحث مسألة الانسحاب من اليمن.

 

وقال قاسم خلال لقاء مع قناة الميادين اللبنانية إن "هناك لقاءات تحصل بين مسؤولين إماراتيين وآخرين من الحوثيين، لتنظيم خطوات لاحقة للانسحاب من اليمن".

 

وتأتي هذه التصريحات في وقت تحدثت تقارير إعلامية عن بدء دولة الإمارات سحب قواتها من اليمن، وهي التقارير التي أكدتها تصريحات لمسؤولين إماراتيين قالوا إن هذا الانسحاب يأتي لإعادة التموضع، وإعطاء الفرصة للقوات المحلية التي دربتها.


التعليقات