الكشف عن نقل أكاديميين من جامعة صنعاء إلى عدن
- متابعة خاصة الخميس, 01 أغسطس, 2019 - 04:44 مساءً
الكشف عن نقل أكاديميين من جامعة صنعاء إلى عدن

[ قرار وزير التعليم العالي ]

اتهم أكاديمي يمني وزير التعليم العالي في الحكومة الشرعية حسين عبد الرحمن باسلامة بالتمهيد للانفصال من خلال موافقته على قرار نقل 33 عضوا من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، من عدد من الجامعات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين إلى جامعة عدن.

 

وأضاف الدكتور علي العسلي في مقال على فيسبوك، أن المشمولين بقرار النقل أغلبهم من المحافظات الجنوبية، مشيرا إلى أن معظمهم ممن استلموا رواتبهم بشكل مبكر كنازحين.

 

وأوضح أن أعضاء هيئة التدريس الذين شملهم قرار الوزير لم يكونوا ضمن المفصولين وبقى أغلبهم يدرس في جامعة صنعاء، مشيرا إلى أنهم لم يتعرضوا لأي أذى أو مضايقة.

 

وأشار العسلي إلى أن هذا القرار قد أوقفته نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم منذ العام 2017 عندما حذرت النقابات الوزير باسلامة من نقل أي عضو في هيئة تدريس من الجامعات التي تحت سيطرة الحوثيين لأن النقل يخدم الحوثيين ويترك فراغا سيستغل بتعيين بدلاء من عناصرهم.

 

ونوه إلى أنه يجب الابتعاد عن أي عمل يؤدي إلى إحداث اختلال في هياكل الجامعات وكوادرها وطاقاتها الاستيعابية، مطالبا مجلس جامعة عدن بعدم تمرير هذا القرار.

 

وأكد على أن قرار وزير التعليم العالي غير صحيح ولا يخدم العملية التعليمية ولا يتطابق مع سياسة الحكومة الشرعية، لكنه يتوافق كليا مع سياسة الانفصاليين والانقلابيين معا.

 

وطالب العسلي وزير التعليم العالي بالعدول عن قراره الذي سيفتح على حد قوله الباب على مصراعيه لمزيد من المطالبة بالنقل بالمماثلة، وبالتالي قيام الحوثيين بتعين البدلاء، مشيرا إلى أن هذا الأمر إن حدث سيؤجج الصراع وستفرغ الجامعات الأصلية وستتشبع الجامعات المنقول إليها والخلاصة سيتضرر الطالب وستختل الجامعات.


التعليقات