جماعة الحوثي تعلن قصفها معسكرا سعوديا بصاروخ باليستي
- متابعة خاصة السبت, 03 أغسطس, 2019 - 05:33 مساءً
جماعة الحوثي تعلن قصفها معسكرا سعوديا بصاروخ باليستي

[ جنود سعوديون على الحدود مع اليمن ]

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم السبت، استهدافها معسكرا سعوديا قبالة مدينة نجران، جنوب غربي المملكة، بصاروخ باليستي.

 

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع -في بيان نشره على صفحته بموقع فيسبوك- إن القوة الصاروخية للجماعة أطلقت صاروخا باليستيا من طراز "بدرF" على معسكر مستحدث للجيش السعودي قبالة نجران.

 

وذكر سريع أن "الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية، وسقط على إثره عشرات القتلى والجرحى وتسبب بحالة إرباك كبيرة في صفوف الجانب السعودي، فيما تم نقل الضحايا إلى مستشفيات نجران"، وفق تعبيره.

 

وأشار إلى أن الضربة الصاروخية جاءت بعد عملية استخباراتية دقيقة لتجمعات الجيش السعودي.

 

وفي سياق آخر أعلنت جماعة الحوثي، اليوم، أنها دمرت آلية عسكرية سعودية بعبوة ناسفة في منطقة جازان جنوب غربي المملكة، مما أدى إلى مقتل جنود سعوديين.

 

ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين عن مصدر عسكري قوله إن "وحدة الهندسة للجيش واللجان الشعبية التابعة للجماعة تمكنت من تدمير آلية سعودية بعبوة ناسفة جنوب موقع الخشل في جازان، مما أسفر عن مقتل عدد من الجنود السعوديين ممن كانوا على متنها".

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت جماعة الحوثي عن مقتل 14 جنديا سودانيا جراء استهداف تجمع لهم بعدد من الصواريخ قرب الحدود السعودية.

 

وكثفت جماعة الحوثي مؤخرا من هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية والتقليدية على مواقع وتجمعات للجيش السعودي وقوات الحكومة اليمنية.


التعليقات