الائتلاف الوطني الجنوبي يدين الأعمال العدائية بحق المواطنين الشماليين
- متابعة خاصة السبت, 03 أغسطس, 2019 - 07:05 مساءً
الائتلاف الوطني الجنوبي يدين الأعمال العدائية بحق المواطنين الشماليين

[ أرشيف ]

أكد الائتلاف الوطني الجنوبي أن "العدو الحقيقي الذي أجرم في حق أبناء الجنوب هي تلك المليشيات الحوثية الإرهابية التي أوغلت في القتل والتنكيل والدمار والظلم والإجرام بحق جميع أبناء الوطن شمالاً وجنوباً، وما زالت حتى اللحظة تتربص بعاصمتنا الحبيبة عدن بعد أكثر من أربع سنوات من طردها منها إلى غير رجعة".

 

وقال الائتلاف الوطني الجنوبي -في بيان له اليوم السبت- إنه يتابع بقلق بالغ تصاعد وتيرة الأعمال العدائية التي تقوم بها بعض العناصر الموتورة في مدينة عدن تجاه البسطاء من العمال وأصحاب البسطات والنازحين من أبناء المحافظات الشمالية وعائلاتهم، وتنامي تلك التصرفات الخاطئة إثر جريمتي استهداف معسكر الجلاء وقسم شرطة الشيخ عثمان في العاصمة المؤقتة عدن.

 

ودان الائتلاف التصرفات الظالمة واللامسؤولة بحق من أبناء المحافظات الشمالية، والتي تتنافى -حد قوله- مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وعاداتنا وتقاليدنا والدستور والقانون اليمني، مشيرا إلى أنها تخالف القوانين الدولية التي تجرم الإعادة القسرية للاجئين والنازحين من جحيم الحرب عوضاً عن مواطنين آمنين داخل بلادهم.

 

وطالب أجهزة الدولة القيام بواجباتها في توفير الحماية والأمن لأبناء المحافظات الشمالية، كما يهيب بكل أبناء الجنوب بعدم الانجرار إلى تلك الدعوات والممارسات العنصرية والمناطقية الدخيلة على المجتمع.

 

ودعا الائتلاف الوطني الجنوبي كل أبناء الوطن إلى تمتين أواصر القربى والأخوة وإفشاء المحبة والسلام والتراحم والتعاضد والوقوف صفاً واحداً ضد المليشيات الحوثية، حتى استعادة كافة أراضي الجمهورية، ليتمكن كل أبناء الشعب في الجنوب والشمال من العودة بأمان إلى محافظاتهم المختطفة.


التعليقات