بن فريد العولقي: ما يحدث في عدن بحق عمال شماليين لا يمثل أبناء الجنوب
- متابعة خاصة الأحد, 04 أغسطس, 2019 - 03:01 مساءً
بن فريد العولقي: ما يحدث في عدن بحق عمال شماليين لا يمثل أبناء الجنوب

[ ترحيل شماليين من عدن ]

أدان الشيخ القبلي البارز بمحافظة شبوة، الشيخ صالح بن فريد العولقي، ما يحدث من اعتداءات وإجراءات تعسفية بحق العمال المدنيين المنتمين للمحافظات الشمالية، في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال الشيخ صالح بن فريد "ندين ونرفض الاعتداء على العمال المدنيين في عدن"، مُندداً بأي أعمال اعتداء أو ترحيل لعمال مدنيين مستضعفين من عدن.

 

وأكد الشيخ صالح في بلاغ صحفي، نُشر على حساباته بموقعي فيسبوك وتويتر، أن "مثل هذه الأعمال مرفوضة جملة وتفصيلاً، وتُسيء لمن يقومون بها ولا تمثل أبناء الجنوب العربي"، حسب تعبيره.

 

وأضاف بالقول: "نحن جربنا مرارة الظلم والاعتداء على حقوق الناس وتأميم أملاكهم وقطع أرزاقهم، وطردهم من أعمالهم، وحاشا لله أن نبررها أو أن نقف إلى جانب من يقومون بها".

 

وتابع بالقول: "كنا من أول من تحدث ونادى بتأمين عدن وضبطها ومجلسنا في البريقة عقب أسبوع على انتهاء الحرب شاهد على ذلك ولن نأتي اليوم لنبرر عمليات اضطهاد أي مستضعف وبريء.. طالبنا ولا زلنا نطالب بأمن حقيقي لعدن وعدالة للجميع".

 

وتابع "نكرر تعازينا في ضحايا التفجيرات الإرهابية الأخيرة بعدن ونؤكد وقوفنا إلى جانب ذويهم".

 

وإختتم بتذكير الجميع بالأية الكريمة ﴿وَتِلْكَ الْقُرَى أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِمْ مَوْعِدًا﴾.

 

تجدر الإشارة إلى أن الشيخ صالح بن فريد العولقي كان قد علق نشاطه في المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، منذ عدة أشهر، فهو عضو في هيئة رئاسته، إلا أنه مُقاطع لكل اجتماعاته ونشاطاته، وبرز مؤخراً في موقف مضاد مع الانتقالي الجنوبي وسياساته، وهو ما عرضه لسيل من الهجوم عليه من قبل نشطاء الانتقالي الجنوبي، على وسائل التواصل الاجتماعي.


التعليقات