جنرال أمريكي يعتذر عن قيادة البعثة الأممية في الحديدة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 06 أغسطس, 2019 - 05:14 مساءً
جنرال أمريكي يعتذر عن قيادة البعثة الأممية في الحديدة

[ أرشيف ]

كشفت مصادر أممية أن الجنرال الأمريكي تيموثي جيمس كيتنغ اعتذر عن تسلم مهمة رئيس لجنة إعادة الانتشار بدلاً عن الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد الذي ذهب لتولي قيادة الأركان في بلاده، وأن الأمم المتحدة تبحث عن جنرال آخر.

 

وكانت الحكومة أصدرت الأحد قرارا بتعيين اللواء محمد مصلح عيضة رئيساً لفريق الحكومة اليمنية في لجنة تنسيق إعادة الانتشار بالحديدة، وذلك خلفاً للواء صغير بن عزيز الذي صدر قرار بتعيينه قائداً للعمليات المشتركة بالقوات المسلحة اليمنية وإعفائه من منصبه السابق رئيساً للفريق الحكومي في الحديدة، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

 

وفي وقت سابق، قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، إن طرفي الأزمة اليمنية حققا نتائج إيجابية في اجتماع لجنة إعادة تنسيق الانتشار في الحديدة منتصف يوليو الماضي.

 

وسيتحتم على الجنرال الجديد للحديدة أن ينفذ مهمة شبه مستحيلة، تتمثل في إقناع الحكومة اليمنية والحوثيين بمسألة قوات الأمن المحلية، في الوقت الذي تتهم فيه الحكومة الجماعة الحوثية بخلع زي القتال وارتداء زي القوات المحلية.

 

وكان طرفا الأزمة اليمنية وقعا نهاية العام الماضي في العاصمة السويدية ستوكهولم اتفاقا يقضي بوقف إطلاق النار في الحديدة وانسحاب القوات إلى خارج المدينة وهو ما لم يتحقق حتى الآن.   


التعليقات