واشنطن تؤكد دعمها لأمن واستقرار اليمن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 06 أغسطس, 2019 - 05:48 مساءً
واشنطن تؤكد دعمها لأمن واستقرار اليمن

[ الرئيس هادي خلال استقباله السفير الأمريكي لدى اليمن ]

أكد السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل استمرار دعم بلاده لليمن وحكومتها الشرعية ووحدتها وأمنها واستقرارها، مشيدا بمستوى التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء بالرئيس هادي في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض لمناقشة مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وجهود التنسيق المشترك بين البلدين في محاربة الإرهاب والقوى الانقلابية العابثة ومن يواليها، وفقا لوكالة الأنباء الحكومية "سبأ".

 

من جانبه، أعرب الرئيس هادي عن شكره للدعم الأمريكي في مواجهة التحديات التي تمر بها اليمن، مؤكداً على استمرار التعاون والتنسيق بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات، ومنها محاربة الإرهاب ومواجهة التدخلات الإيرانية وأطماعها في اليمن وزعزعتها لأمن واستقرار المنطقة والعالم.

 

والخميس الماضي، أعلنت جماعة الحوثي قصفها معسكرا لقوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا في عدن بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي وسقط أكثر من 30 قتيلا بينهم أبرز قائد في قوات الحزام الأمني العميد منير أبو اليمامة.

 

وعقب ذلك الهجوم، نفذت قوات الحزام الأمني  حملات عنصرية وأعمال عنف ضد المواطنين المنحدرين من المحافظات الشمالية وإغلاق ونهب محلاتهم.


التعليقات