مصدر حكومي للجزيرة: رصدنا ترتيبات للانتقالي لاقتحام قصر المعاشيق
- متابعة خاصة الثلاثاء, 06 أغسطس, 2019 - 10:39 مساءً
مصدر حكومي للجزيرة: رصدنا ترتيبات للانتقالي لاقتحام قصر المعاشيق

[ مصدر حكومي: رصدنا ترتيبات للانتقالي لاقتحام قصر المعاشيق ]

قال مصدر حكومي يمني رفيع للجزيرة إنه تم رصد ترتيبات يجريها المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا ولليشياته لاقتحام القصر الرئاسي بالمعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال المصدر إن ترتيبات المجلس الانتقالي ومليشيات الحزام الأمني هي  اقتحام القصر بعناصر مدنية أثناء تشييع جثمان أبو اليمامة اليافعي في مقبرة القطيع المجاورة للقصر قبل أن تتدخل مليشيات عسكرية لافتعال إطلاق النار كمبرر للتدخل العسكري.

 

وأضاف المصدر الحكومي أن القوات الحكومية اتخذت كافة الاحتياطات للتعامل مع أي هجوم على القصر الرئاسي بعدن.

 

وأشار إلى أنه لا يعرف حتى اللحظة موقف التحالف والمملكة العربية السعودية خصوصا مما وصفها بعملية الانقلاب وهل ستقف مكتوفة الأيدي خاصة وأن قواتها ترابط أسفل القصر الرئاسي بعدن.

 

وتأتي التصريحات بعد ساعات من تهديد نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك بطرد الحكومة، متهما إياها وحزب الإصلاح بالوقوف وراء الهجوم على معسكر الجلاء الخميس الماضي.

 

ودعا بن بريك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في عدن والذي ظهر مرتدياً البزة العسكرية، أبناء المحافظات الجنوبية لـ"هبة شعبية"، مؤكداً استعداده للحرب، مُشيراً إلى أن هناك هبة شعبية ستنطلق لطرد ما أسماها "حكومة معاشيق"، والتي لا يمكن أن تبقى هذه الحكومة يوماً واحداً في عدن وهي تعمل كل الدسائس ضد الجنوب، وفق تعبيره.


التعليقات