هاني بن بريك يدعو قواته لمهاجمة قصر المعاشيق والسيطرة عليه
- متابعة خاصة الاربعاء, 07 أغسطس, 2019 - 04:05 مساءً
هاني بن بريك يدعو قواته لمهاجمة قصر المعاشيق والسيطرة عليه

[ أرشيف ]

دعا المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات كافة القوات والمليشيات التابعة له لمهاجمة قصر المعاشيق والسيطرة عليه.

 

وقال نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك في تغريدة على حسابه في تويتر "نعلن حالة النفير العام لكافة قواتنا الجنوبية للتداعي إلى قصر المعاشيق" لإسقاط ما أسماها "مليشيات حزب الإرهاب".

 

 

واتهم القيادي في الانتقالي الجنوبي حزب الإصلاح بإطلاق النار على أنصار الانتقالي أمام قصر المعاشيق الذي أطلق عليه قصر اليمامة نسبة للقيادي في الحزام الأمني العميد منير اليافعي أبو اليمامة الذي تم تشييع جثمانه اليوم بعد مقتله الأسبوع الماضي في هجوم تبنته جماعة الحوثي.

 

وكان مصدر حكومي يمني رفيع كشف للجزيرة أنه تم رصد ترتيبات يجريها المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا ومليشياته لاقتحام القصر الرئاسي بالمعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال المصدر إن ترتيبات المجلس الانتقالي ومليشيات الحزام الأمني هي  اقتحام القصر بعناصر مدنية أثناء تشييع جثمان أبو اليمامة اليافعي في مقبرة القطيع المجاورة للقصر قبل أن تتدخل مليشيات عسكرية لافتعال إطلاق النار كمبرر للتدخل العسكري.

 

وفي وقت سابق اليوم شيع المئات من أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتياً، جثمان قائد اللواء الأول حزام أمني العميد منير اليافعي أبو اليمامة، ومعه جثامين عدد من ضحايا استهداف معسكر الجلاء بالبريقة، وذلك في ساحة البنوك في شارع أروى بمديرية كريتر، وسط انتشار كثيف لقوات الحزام الأمني التابعة لدولة الإمارات.

 

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن حالة من الترقب الحذر، حيث رفعت ألوية الحماية الرئاسية جاهزيتها القتالية، ومعلنة حالة الطوارئ في معسكراتها، تحسباً لحدوث أي صدام عسكري مع ميلشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، عقب تهديدات أطلقها نائب رئيس المجلس هاني بن بريك.


التعليقات