جماعة الحوثي تعلن السيطرة على 37 موقعاً قبالة نجران
- متابعة خاصة الاربعاء, 07 أغسطس, 2019 - 06:23 مساءً
جماعة الحوثي تعلن السيطرة على 37 موقعاً قبالة نجران

[ أرشيف ]

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الأربعاء، مقتل وإصابة العشرات من الجنود السعوديين والسيطرة على 37 موقعاً في عملية هجومية نفذها مقاتلو الجماعة قبالة نجران.

 

وأوضح المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع، في بيان له، أن قواتهم تمكنت خلال الأيام الماضية من السيطرة على 37 موقعاً في خب والشعف بالجوف قبالة نجران في عملية هجومية نفذها مقاتلو الجماعة.

 

وبين أن "العملية نفذتها وحدات متخصصة من مختلف الصنوف، من ألوية الصماد واللوائين 29 ميكا عمالقة و145 مشاة من مسارين".

 

وأشار إلى أن "المسار الأول تم خلاله تطهير 7 مواقع في سلسلة جبال وعير الإستراتيجية، أما المسار الثاني تم خلاله تطهير وإحكام السيطرة على جبهة السليلة بالكامل وصولًا إلى وادي مدرك والالتقاء بجبهة وعير"، مشيرا إلى أن عدد المواقع التي تم تطهيرها والسيطرة عليها في هذا المسار بلغ 30 موقعًا.

 

وأكد المتحدث العسكري للحوثيين أن "العملية أدت إلى مقتل أكثر من 41 وإصابة العشرات من قوات العدو -حسب توصيفه-بينهم قيادات، إلى جانب أسر عدد آخر منهم، بينما لاذ من تبقى منهم بالفرار".

 

ويشهد اليمن منذ نحو خمس سنوات نزاعا دمويا بين قوات الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي، أدى إلى مقتل عشرات الآلاف من اليمنيين معظمهم من المدنيين، وتسبب هذا النزاع في خلق أسوأ كارثة إنسانية على مستوى العالم، بحسب تقارير المنظمات الدولية.


التعليقات