وزير الداخلية: سنقوم بواجبنا الشرعي في حماية مؤسسات الدولة
- متابعة خاصة الاربعاء, 07 أغسطس, 2019 - 08:59 مساءً
وزير الداخلية: سنقوم بواجبنا الشرعي في حماية مؤسسات الدولة

[ أرشيف ]

قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري "مارسنا الصبر والحكمة للحفاظ على السكينة العامة، والأمن والاستقرار".

 

وأضاف الميسري في بيان رسمي "عُلم للجميع بأن  اتخاذ قرار دفن منير اليافعي أبو اليمامة في مقبرة القطيع، أُريد من هذه الجنازة الفتنة، فالمقبرة ملتصقة بمنطقة معاشيق مقر الرئاسة والحكومة، وما كنا نخشاه تم".

 

وأفاد الميسري، في البيان والذي ظهر وإلى جانبه قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن،  بأنه تم مواراة جثة أبو اليمامة عند الواحدة ظهرا، وبعدها تحركت مجموعة مسلحة باتجاه البنك المركزي تدعو لإسقاط قصر المعاشيق، وتصدت لهم قوات الحماية الرئاسية انطلاقاً من واجبها الوطني.

 

وذكر "كنا نعتقد أن الاشتباكات التي حصلت، بأنها جانبية وعشوائية ولا تقف أي جهة خلفها".

 

وأردف الوزير الميسري "لكن تبين بعدها، وسمعنا جميعاً البيان الموتور، والذي ألقاه الموتور هاني بن بريك، بهدف إحداث الفتنة، والدعوة للنفير العام، مُعلناً الحرب صراحة على الدولة ومؤسساتها".

 

ودعا الميسري، باسم وزارة الداخلية والمنطقة العسكرية الرابعة جميع أبناء عدن التزام الصبر والهدوء.

 

مؤكداً أنهم في وزارة الداخلية والمنطقة العسكرية الرابعة، قادرون على التعامل مع هذه النتوءات بكل مسؤولية، وسيقومون بواجبهم على أكمل وجه.

 

وطلب الميسري، من الذين دعاهم الموتور هاني بن بريك للنفير العام، بعدم الانجرار للفتنة، لافتاً إلى أن الدعوات لا تخدم سوى الحوثيين ولا أحد سواهم.

 

وأوضح أن هناك تواصل مع الأشقاء في التحالف ممثلا بالسعودية والإمارات، حيث أكدوا صراحةً رفضهم لهذه الممارسات، ولبيان بن بريك المنفلت والداعي للخراب.

 

واستدرك "بدورنا أبلغنا التحالف بأننا على أتم الاستعداد للقيام بواجبنا".

 

وجدد وزير الداخلية دعوته لجميع المواطنين بالتزام الصبر والثقة، فبتعاون الأشقاء في التحالف سنتجاوز الأزمة ونقوم بوأد الفتنة.

 

داعياً قيادات الانتقالي لإبراز مواقفهم من بيان بن بريك، والذي قال الميسري بأن معلومات وردته بخصوص بن بريك وأنه لم يعد يستمع لأي أحد من قيادات الانتقالي أو التحالف.

 

وجدد وزير الداخلية تأكيده بأنهم سيقومون بواجبهم الشرعي، والذي أملته عليهم مسؤوليتهم الرسمية في حماية مؤسسات الدولة وتأمين محافظة عدن، والتصدي لكل الممارسات الخارجة عن النظام والقانون.

 

واختتم الميسري تصريحه بالقول: "نرجو أن يتم التنسيق المستمر مع التحالف والذين أكدوا رفضهم لهذه الممارسات وبأنهم سيكونون عوناً للشرعية في التصدي للعناصر الخارجة عن القانون".


التعليقات