مجددا.. الانتقالي يدعو أنصاره إلى إسقاط الحكومة الشرعية
- متابعة خاصة الاربعاء, 07 أغسطس, 2019 - 09:36 مساءً
مجددا.. الانتقالي يدعو أنصاره إلى إسقاط الحكومة الشرعية

[ أرشيف ]

جدد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات دعوة أنصاره ومليشياته المسلحة للنفیر العام والتوجه صوب قصر المعاشيق لإسقاط حكومة الإرھاب والفساد، حد وصف البيان.

 

واتهم بيان الانتقالي الحكومة بتبعيتها لحزب الإصلاح الإرهابي، حد وصفه، مشددا على ضرورة وضع حد لما تقوم به من عبث تجاه شعب الجنوب.

 

وأكد بيان الانتقالي الجنوبي المحافظة على شرعیة الرئیس ھادي، وتخلیصھا مما أسماه ھیمنة حزب الإصلاح الإرھابي.

 

كما أكد الانتقالي الجنوبي على استمراریة الشراكة في الحرب مع دول التحالف العربي بقیادة المملكة العربیة السعودیة ودولة الإمارات العربیة المتحدة لمحاربة ووقف التمدد الحوثي الفارسي في المنطقة، وكذا استمرار الشراكة مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرھاب.

 

ودعا الانتقالي قادة وضباط وأفراد الوحدات العسكریة والأمنیة الجنوبیة للوقوف مع حق شعب الجنوب وقضيته  العادلة، وعدم الانجرار في مواجھة ھذا الحق تحت أي ظرف.

 

كما دعا المجلس الانتقالي محافظي ومدراء الأمن والإدارات الحكومية والخدمية في كل محافظات الجنوب للاستمرار في أداء مھامھم الإداریة والخدمية وبصورة فاعلة كل في نطاق اختصاصه المكاني، ومواجھة الفساد بكل أشكاله، مضيفا أن كل من یتقاعس عن ذلك سیكون مسؤولاً أمام الشعب.

 

وأكد المجلس في بيانه على حمایة أرواح وممتلكات وكافة حقوق أشقائنا من أبناء الشمال المتواجدین في الجنوب، وبما لا یخل بأمن واستقرار الجنوب.

 

كما أكد المجلس بأن الجنوب لكل أبنائه ویدعو كل أبناء شعب الجنوب بھذه الظروف الدقیقة التي یمر بھا لمزید من التلاحم والتكاتف وعدم ترك أي فرصة للمتربصین بقضيته  وأمنه واستقراره.

 

وتاتي دعوات المجلس الانتقالي لمهاجمة قصر المعاشيق وإسقاط الحكومة الشرعية بالتزامن مع اندلاع اشتباكات بين مليشيا تتبع المجلس الانتقالي في عدن وجنود من ألوية الحماية الرئاسية، بالقرب من قصر المعاشيق عقب تشييع القيادي العسكري في المجلس الانتقالي "أبواليمامة"، وسقط أكثر من ثلاثة جرحى.

 

وفي الأثناء، دعا نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري باسم وزارة الداخلية والمنطقة العسكرية الرابعة جميع أبناء عدن التزام الصبر والهدوء.

 

مؤكداً أنهم في وزارة الداخلية والمنطقة العسكرية الرابعة قادرون على التعامل مع هذه النتوءات بكل مسؤولية، وسيقومون بواجبهم على أكمل وجه.

 

وطلب الميسري من الذين دعاهم الموتور هاني بن بريك للنفير العام، بعدم الانجرار للفتنة، لافتاً إلى أن الدعوات لا تخدم سوى الحوثيين ولا أحد سواهم.

 

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن حالة من الترقب الحذر، حيث رفعت ألوية الحماية الرئاسية جاهزيتها القتالية، معلنة حالة الطوارئ في معسكراتها، تحسباً لحدوث أي صدام عسكري مع ميلشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، عقب تهديدات أطلقها نائب رئيس المجلس هاني بن بريك.


التعليقات