الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء أعمال العنف المستمرة في عدن
- متابعة خاصة الخميس, 08 أغسطس, 2019 - 09:31 مساءً
الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء أعمال العنف المستمرة في عدن

[ أرشيف ]

أعرب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك عن قلق المنظمة الدولية البالغ إزاء أعمال العنف المستمرة في عدن.

 

ودعا دوجاريك في بيان له، اليوم الخميس، جميع الأطراف إلى الالتزام بالعملية السياسية والتأكد من عدم تأثير الأنشطة العسكرية سلبا على العمليات الإنسانية الأممية في اليمن.

 

وفي وقت سابق اليوم الخميس، شهدت مدينة عدن اشتباكات بين قوات الحماية الرئاسية ومليشيات مسلحة تتبع المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

 

وكان وزير في الحكومة اليمنية قد كشف في وقت سابق اليوم أن الإمارات تقف بطريقة غير مباشرة خلف الأحداث الأخيرة التي شهدتها عدن ومحاولة الانتقالي الجنوبي السيطرة على قصر المعاشيق.

 

وأكد أن الإمارات هي من تكفلت بالدعم الكامل للمجلس الانتقالي خلال اليومين الماضيين، وأن قيادات الانتقالي عقدت اجتماعاتها في معسكر الإمارات الذي خرجت منه بعدها أسلحة ودوريات عسكرية إماراتية استعدادا للمواجهات.

 

وتشهد مدينة عدن اشتباكات بين قوات الحماية الرئاسية ومليشيات المجلس الإنتقالي المدعوم من الإمارات خلفت قتلى وجرحى من الطرفين، وتأتي الاشتباكات عقب دعوة نائب رئيس الانتقالي هاني بن بريك قواته لمهاجمة قصر المعاشيق والسيطرة عليه لإسقاط الحكومة الشرعية.


التعليقات