مصدر عسكري: محاولات الإمارات مستمرة لإغراق عدن بالفوضى
- متابعة خاصة الجمعة, 09 أغسطس, 2019 - 12:04 صباحاً
مصدر عسكري: محاولات الإمارات مستمرة لإغراق عدن بالفوضى

[ ارشيف ]

قال مصدر عسكري في قوات الحماية الرئاسية، إن  دولة الإمارات العضو الرئيسي في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن لا زالت تقدم دعما بالأسلحة لقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي حتى مساء اليوم الخميس.

 

وأضاف أن القوات التابعة للإنتقالي الجنوبي تتلقى دعما بالأسلحة من أحد المعسكرات التابعة للقوات الإماراتية في العاصمة المؤقتة عدن مساء اليوم الخميس في محاولة مستمرة لإغراق المدينة بالفوضى.

 

وكان وزير في الحكومة اليمنية قد كشف في وقت سابق  للجزيرة أن الإمارات تقف بطريقة غير مباشرة خلف الأحداث الأخيرة التي شهدتها عدن ومحاولة الانتقالي الجنوبي السيطرة على قصر المعاشيق.

 

وأكد المسؤول الحكومي، أن الإمارات هي من تكفلت بالدعم الكامل للمجلس الانتقالي خلال اليومين الماضيين، وأن قيادات الانتقالي عقدت اجتماعاتها في معسكر الإمارات الذي خرجت منه بعدها أسلحة ودوريات عسكرية إماراتية استعدادا للمواجهات.

 

وتشهد مدينة عدن اشتباكات بين قوات الحماية الرئاسية، ومليشيات المجلس الإنتقالي المدعوم من الإمارات، خلفت قتلى وجرحى من الطرفين، وتأتي الاشتباكات عقب دعوات نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك، قواته لمهاجمة قصر المعاشيق والسيطرة عليه لإسقاط الحكومة الشرعية.

 

 

 


التعليقات