الحكومة تحث قيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية على سرعة وأد الفتنة وضبط الأمن بعدن
- متابعة خاصة الجمعة, 09 أغسطس, 2019 - 07:52 مساءً
الحكومة تحث قيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية على سرعة وأد الفتنة وضبط الأمن بعدن

[ ارشيف ]

أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك اليوم الجمعة، دعم الحكومة للأجهزة الامنية والعسكرية للقيام بواجباتها في الحفاظ على الأمن والاستقرار.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس الوزراء مع وزير الداخلية أحمد الميسري وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن، وذلك لمتابعة الاوضاع الراهنة في العاصمة المؤقتة عدن، والجهود التي تبذلها الاجهزة الامنية والعسكرية للحفاظ على الأمن والاستقرار وملاحقة العناصر الخارجة عن النظام والقانون، بحسب وكالة "سبأ" الحكومية.

 

 واطلع رئيس الوزراء، على التصعيد العسكري الذي تنفذه مجاميع مسلحة تابعة لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، والجهود الجارية بالتنسيق مع تحالف دعم الشرعية لانهاء هذا التصعيد والحفاظ على أمن وسلامة حياة المواطنين.

 

 من جانبهما قدم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وقائد المنطقة العسكرية الرابعة، إيضاحا كاملا لرئيس الوزراء حول حقيقة الاوضاع الجارية في عدن واعتماد المجاميع المسلحة الخارجة عن النظام والقانون على التهويل الإعلامي لترهيب المواطنين واقلاق السكينة العامة، وافتعال معارك داخل الشوارع والاحياء السكنية المكتظة بالمواطنين.

 

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن لليوم الثالث على التوالي، مواجهات عنيفة بين قوات الحماية الرئاسية ومليشيات الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات على خلفية محاولة الأخيرة السيطرة على مؤسسات الدولة بالقوة والإنقلاب على الحكومة الشرعية.

 

ويأتي إحتدام المعارك، بين قوات الحماية الرئاسية التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي ومليشيات الإنتقالي المدعوم من الإمارات، عقب دعوات نائب رئيس المجلس الإنتقالي هاني بن بريك قواته إلى مهاجمة قصر المعاشيق والسيطرة عليه وإسقاط الحكومة الشرعية، التي أتهمها بالتبعية لحزب الإصلاح الإرهابي حد وصفه.


التعليقات