الصحة تدعو إلى تمكين الطواقم الطبية من الوصول للاحياء لإسعاف المصابين
- متابعة خاصة السبت, 10 أغسطس, 2019 - 05:40 مساءً
الصحة تدعو إلى تمكين الطواقم الطبية من الوصول للاحياء لإسعاف المصابين

[ سقوط ضحايا من المدنيين جراء المواجهات المستمرة في عدن ]

وجهت وزارة الصحة العامة والسكان في العاصمة المؤقتة عدن نداء طالبت فيه بتمكين الطواقم الطبية الاسعافية من الوصول إلى المناطق والأحياء لإسعاف المصابين وإخراج جثث القتلى منها، وضمان حمايتها وعدم تعريضها للخطر.

 

وقالت ان عدم قدرة سيارات الإسعاف على الوصول إليها إما بالمنع والصد والتقييد أو عدم وجود طرق أمنة فاقم الأوضاع الصحية الإنسانية للسكان في هذه المناطق والأحياء.

 

وطالبت الوزارة بفتح المستشفيات والمؤسسات الصحية التي أغلقت وتأمين وصول الإمدادات الطبية إليها وتمكين الطواقم الطبية والصحية العاملة فيها من القيام بواجبهم في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين وخاصة الإسعافية منها وضمان حمايتها وعدم تعريضها للخطر.

 

وناشدت في بيان لها اليوم السبت العمل على سرعة توفير المياه النقية والكهرباء وتحسين ظروف الإصحاح البيئي وضمان حماية المدنيين وعدم تعريضهم للخطر والسماح لمن يريد منهم النزوح إلى مناطق أكثر أمانا بحسب وكالة "سبأ" الحكومية.

 

كما طالبت بتجنب القصف العشوائي للأحياء السكنية وعدم استخدامها كمتاريس للعمليات المسلحة.

 

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن منذ الاربعاء، إشتباكات بين قوات الحماية الرئاسية ومليشيات الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات سقطا فيها قتلى وجرحى من الطرفين.

 

واندلعت الإشتباكات، غداة دعوة نائب رئيس المجلس الإنتقالي هاني بن بريك قواته إلى مهاجمة قصر المعاشيق، والسيطرة عليه وإسقاط الحكومة الشرعية التي أتهمها بالتبعية لحزب الإصلاح.


التعليقات