التحالف يدعو الانتقالي للانسحاب من المواقع التي استولى عليها بعدن ويهدد باستخدام القوة
- متابعة خاصة السبت, 10 أغسطس, 2019 - 11:26 مساءً
التحالف يدعو الانتقالي للانسحاب من المواقع التي استولى عليها بعدن ويهدد باستخدام القوة

[ قيادات ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي بالقرب من قصر المعاشيق ]

أعلن التحالف العربي رفضه القاطع لما يحدث في العاصمة المؤقتة عدن من السيطرة على مؤسسات الدولة من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

 

ودعا التحالف -في بيان له بثته وكالة الأنباء السعودية "واس"- المجلس الانتقالي والحزام الأمني إلى الانسحاب من المواقع التي استولوا عليها في عدن.

 

وشدد التحالف العربي على جميع الأطراف في عدن بوقف إطلاق النار بدءا من الساعة الواحدة ليلا، مهددا بإستخدام القوة العسكرية لفرض وقف إطلاق النار.

 

ويعد هذا البيان أول موقف معلن للتحالف العربي منذ تفجر الأوضاع في عدن الأسبوع الماضي.

 

ويأتي هذا البيان بعد تمكن قوات الانتقالي المدعومة إماراتيا من السيطرة على كثير من مواقع الحكومة الشرعية بما في ذلك المعسكرات والقصر الرئاسي.

 

وأحكمت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً سيطرتها على العاصمة المؤقتة عدن، عقب سيطرتها على مداخل منطقة المعاشيق، وانسحاب جنود القوات الحكومية، مساء اليوم السبت، وهو آخر مواقع الحكومة الشرعية.

 

وتتواصل منذ الأربعاء الماضي اشتباكات بين القوات الموالية للحكومة الشرعية وقوات "الحزام الأمني"، ضمن تحركات من جانب الأخيرة تستهدف إخراج الحكومة من العاصمة المؤقتة.

 

وأثار سقوط ما تبقى من ألوية عسكرية ومؤسسات للدولة في عدن بيد الانتقالي ردود فعل منددة بتقاعس الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف العربي، ودعم الأخير للمليشيات وإكمال سيناريو إسقاط العاصمة صنعاء بيد الحوثيين قبل خمسة أعوام.


التعليقات