قمة يمنية سعودية والملك سلمان يرفض تجاوزات الانتقالي في عدن
- متابعة خاصة الأحد, 11 أغسطس, 2019 - 06:59 مساءً
قمة يمنية سعودية والملك سلمان يرفض تجاوزات الانتقالي في عدن

[ قمة يمنية سعودية لبحث المستجدات في عدن ]

أكد العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز على موقف المملكة الثابت في دعم الشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي والوقوف إلى جانب اليمن واستقراره ورفض كل ما يهدد أمنه ووحدته ونسيجه الاجتماعي.

 

جاء ذلك خلال عقد قمة ثنائية في مكة المكرمة لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية والعلاقات الأخوية الثنائية بين البلدين الشقيقين، مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر ورئيس الحكومة معين عبدالملك.

 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، أكد العاهل السعودي رفضه ممارسات المجلس الانتقالي الجنوبي – المدعوم إماراتيا- التي تستهدف مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والمدنية ورفضهم لكل ما من شأنه تقويض مؤسسات الدولة.

 

ودعا الملك سلمان إلى رص الصفوف وتفويت الفرصة على كل المتربصين باليمن منوهاً إلى العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين .

 

وفقا للوكالة تم استعراض عدداً من القضايا والموضوعات في اليمن وبالأخص منها تلك الأحداث المؤسفة التي آلت إليها الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن على إثر انقلاب الميليشيات المسلحة للمجلس الانتقالي على مؤسسات الدولة ومهاجمتها للمؤسسات العامة والخاصة وارتكابها جرائم بحق أبناء محافظة عدن.

 


التعليقات