الزبيدي يتوعد بتحرير وادي حضرموت وبيحان ومكيراس
- متابعة خاصة الإثنين, 12 أغسطس, 2019 - 10:59 صباحاً
الزبيدي يتوعد بتحرير وادي حضرموت وبيحان ومكيراس

[ رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي ]

 

زعم رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي عيدروس الزبيد ، الأحد، إن الحرب التي شنتها ميليشياته على العاصمة “عدن” كانت دفاع عن النفس.

 

واعتبر استهداف معسكر الجلاء في الأول من شهر أغسطس الجاري، تم التخطيط والإعداد له بدقة متناهية من قبل القوات التابعة للرئاسة والحكومة الشرعية.

 

وتوعد رئيس ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، يوم الأحد، بالسيطرة على وادي حضرموت، وبيحان في محافظة شبوة، الواقعتان تحت سيطرة الحكومة الشرعية، ومكيراس الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثيين من ما وصفه ب"الإرهاب".

 

وقال الزبيدي في كلمة ألقاها مساء الأحد تعليقا على أحداث عدن، إنه لن ينسى "مهام تحرير ما تبقى من أراضي الجنوب في وادي حضرموت وبيحان ومكيراس، التي لا تزال تعاني من الإرهاب".

 

وزعم “الزبيدي” أنه خلال المواجهات ظهرت خلايا نائمة من المهمشين والمهاجرين الأفارقة، مشيرا إلى أنه تم تجنيدهم من قبل الوية الحماية الرئاسية من خلال ترقيمهم على مرتباتهم وتسليحهم واشتراكهم في المعارك بناءً على أوامرهم مما يدل على تخطيطهم المسبق لهذا العمل الفاشل الذي ارتد عليهم.

 

وجدد الزبيدي استعداد ميليشياته للعمل بشكل مسؤول مع قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في إدارة هذه الازمة وتبعاتها بما يعزز من تماسك النسيج الاجتماعي.

 

وأضاف: كما نجدد موقفنا الثابت بالوقوف الكامل مع التحالف العربي لمحاربة التمدد الايراني في المنطقة بقيادة المملكة العربية السعودية.

 

وأعلن استعداده لحضور الاجتماع الذي دعت إليه المملكة العربية السعودية بانفتاح كامل إيماناً منّا بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز.

 

وكان المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، أعلن مساء السبت بسط سيطرته على كامل العاصمة المؤقتة عدن بعد معارك عنيفة، أنتهت بهزيمة قوات الحماية الرئاسية وتسليم كل المؤسسات المقرات التي كانت تحت حمايتها.


التعليقات