ضباط إماراتيون يؤكدون البقاء في اليمن وإعادة بناء جيش يمني تحت قيادة السعودية
- متابعة خاصة الإثنين, 12 أغسطس, 2019 - 03:03 مساءً
ضباط إماراتيون يؤكدون البقاء في اليمن وإعادة بناء جيش يمني تحت قيادة السعودية

[ ضباط إماراتيون خلال تبادلهم التهاني بعيد الأضحى - وام ]

أكد ضباط في قيادة الجيش الإماراتي المشارك في حرب اليمن التزام دولتهم بالقيام في دورها باليمن في إطار التحالف العربي بقيادة السعودية، ومواصلة القوات المسلحة الإماراتية لمهامها بالشكل الذي يواكب أهداف المرحلة المقبلة، والاستمرار في إعادة بناء الجيش اليمني وتمكينه حتى يكون قادراً على الحفاظ على الأمن والاستقرار في المناطق المحررة.

 

ونقلت وكالة "وام" الرسمية في الإمارات عن ضباط يعملون في قيادة الوحدات العسكرية العاملة في اليمن، وتقيم خارج دولة الإمارات تأكيدهم باستمرار الإمارات في عملياتها ضمن إطار التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، وتواصل استكمال الأهداف العسكرية وإعادة البناء في اليمن، لتحقيق الأهدافه الاستراتيجية، ودعم الحل السياسي وإنهاء الصراع الدائر.

 

وجاءت تصريحات الضباط الإماراتيين خلال زيارة عدد من كبار ضباط القوات المسلحة أمس لمختلف الوحدات القوات الإماراتية المتواجدة في نجران والطائف بالمملكة العربية السعودية والعاملة في اليمن، ضمن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية في المكلا والخوخه.

 

وفي حين أكد الضباط أن بلادهم تعمل على عودة مؤسسات الشرعية إلى ممارسة عملها في اليمن أشاروا إلى ما وصفوه الشراكة القوية بين الإمارات والسعودية والتي اعتبروها مصدر قوة التحالف العربي، وتمثل الرهان الحقيقي نحو تحقيق أهدافه الاستراتيجية والسياسية في اليمن خلال المرحلة المقبلة.

 

وتأتي هذه التصريحات بعد أيام من إعلان دولة الإمارات انسحابها من المشاركة في الحرب باليمن، وانتقالها إلى استراتيجية جديدة تتمحور حول الحرب على الإرهاب، واعطاء الفرصة للحل السياسي في اليمن.


التعليقات