ناشطون يمنيون: مليشيا الإنتقالي فاقت مليشيا الحوثي في سرقة المنازل ونهب غرف النوم
- فريق التحرير الثلاثاء, 13 أغسطس, 2019 - 08:10 مساءً
ناشطون يمنيون: مليشيا الإنتقالي فاقت مليشيا الحوثي في سرقة المنازل ونهب غرف النوم

[ عناصر الانتقالي ]

قالت مصادر محلية إن قوات من الحزام الأمني المدعومة إماراتيا، داهمت خلال اليومين الماضيين منازل تابعة لمسؤولين في الحكومة اليمنية الشرعية بمحافظة عدن، وذلك بعد الإطاحة بالحكومة في العاصمة المؤقتة بتواطؤ إماراتي وصمت سعودي، وفقا لمسؤولين يمنيين.

 

وأثارت عمليات إقتحام  المنازل ونهب وسرقة محتوياتها من قبل عناصر الإنتقالي، ردود فعل غاضبة واستهجان قطاع واسع من اليمنيين على وسائل التواصل الإجتماعي.

 

وفي هذا الصدد كتب الصحفي صالح السلامي على حسابه بالفيسبوك، معلقا على صورة لعناصر الإنتقالي وهم  يحملون أجهزة كهربائية تمت سرقتها من أحد المنازل بالقول "واضح أن الغسالة و الطابعة كانت من ضمن الجنود اللي قاتلتهم عشان كذا اخذوها أسيرة".

 

 

واضح ان الغسالة و الطابعة كانت من ضمن الجنود اللي قاتلتهم عشان كذا اخذوها اسيرة 😂😂

Posted by ‎صالح السلامي‎ on Monday, August 12, 2019

 

في حين علق جيهمان العولقي على حسابه على منصة التواصل الإجتماعي بالفيسبوك، على الصورة ذاتها بالقول "القبض على إصلاحي متنكر بشكل طابعة".

 

 

القبض على إصلاحي متنكر بشكل طابعة #الجنوب_غادم

Posted by ‎بوناصر العولقي‎ on Tuesday, August 13, 2019

 

بينما كتب الصحفي أنيس منصور على حسابه بالفيبسبوك يقول "منذ بعد منتصف الليل حتى الان وهناك حملات مداهمات واعتقالات في البريقا استهدفت شباب من أبين وشبوه وعدن من قبل عناصر مليشيات الإنتقالي.

 

 

‫منذ بعد منتصف الليل حتى الان وهناك حملات مداهمات واعتقالات في البريقا استهدفت شباب من ابين وشبوه وعدن ‬من قبل مسلحي طغمة الضالع ‫ويوم امس تم اقتحام المجمع الحكومي وآتوا معهم عبايه يقولون حق هاني اليزيدي 👇🏻مدير البريقا الذي قاوم مشروعهم وله مواقف وطنية وتعرض لخمس محاولات اغتيال من قبل الامارات 👇🏻‬

Posted by ‎انيس منصور‎ on Monday, August 12, 2019

 

وعلق الصحفي فيصل الشبيبي على حسابه في تويتر يقول "هؤلاء بلوى ابتلانا بهم ربي، لا فرق بينهم وبين الحوثة، أعمى الله أبصارهم، وبدلاً من أن يوجهوا سهامهم نحو العدو الحقيقي، يصوبونها نحو المقاومة الوطنية التي تدافع عن الوطن وتقاتل من أجل استعادة الدولة، إنها لا تعمى الأبصار.

 

 

ونشر ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، تُظهر عناصر مليشيا الانتقالي الجنوبي وهي تقتحم منزل وزير الداخلية أحمد الميسري، وكذا مكتب الوزارة المجاور لمنزله، ونهب كل محتوياته، وأغراضه الخاصة.

ولم يختلف مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي عمن سبقوه، في توصيف أعمال السلب والنهب التي طالت منازل عدد من القادة العسكريين والمسؤولين في الحكومة الشرعية، مشيرا إلى أن  جرائم الانتقالي فاقت جرائم مليشيات الحوثي بأنها تستهدف أبناء محافظة أبين وشبوة حيث تم إعداد قوائم بأسماء منازل أبناء هذه المحافظات وتم اقتحامها ونهبها أما الحوثي فقد نهب وسلب منازل الجميع بدون انتقائية.

 

 

وكتب الباحث والمحلل السياسي نبيل البكيري على حسابه في تويتر، وذلك في معرض رده على القيادي في الإنتقالي فضل الجعدي "لقد سقطت أيها الماركسي العتيد سقوطا مدويا وتزداد سقوطا حينما تحولت لقروي صغير تأتمر بأمر داعشي ومخبر كهاني بن بريك، لا تستطيع إنكار جرائم نهب منازل أنصار الشرعية من أبناء شبوة وأبين فلم يعد يخفى ما تقومون به فقد تم نقله مباشر بالصوت والصورة يا رفيقنا الاممي.

 

 

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري قد ظهر، في مقطع مصور، قبل ما أسماها بعملية ترحيله للمملكة العربية السعودية، عقب نجاح انقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، وسيطرة مليشياته على عدن بالكامل، وهو يشكر الانتقالي الجنوبي على أخلاقهم، لافتاً لما تعرض له منزله من اقتحام ونهب للممتلكات، من قبل مليشياتهم.

 

وأشار الوزير الميسري، إلى أن ما جرى لمنزله ومنازل عدة قيادات عسكرية، يُشبه تماماً ما عملته مليشيا الحوثيين مع مخالفيهم، منوهاً أن تشابه أعمال الفريقين يؤكد أنهم من مشكاة واحدة.


التعليقات