إيران تعلن دعمها الكامل لوحدة اليمن..وتوكل كرمان تعتبر ذلك من سخرية القدر باليمنيين
- متابعة خاصة الاربعاء, 14 أغسطس, 2019 - 11:05 مساءً
إيران تعلن دعمها الكامل لوحدة اليمن..وتوكل كرمان تعتبر ذلك من سخرية القدر باليمنيين

[ ارشيف ]

قالت الناشطة الحقوقية والحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان أن من سخرية القدر إعلان ايران دعمها الكامل لوحدة اليمن وليس السعودية او الإمارات.

 

وأضافت كرمان في تغريده على حسابها على منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك أن إيران هي من ستدافع عن وحدة اليمن والحوثي هو من يمثل سيادتها.

 

 

شفتم سخرية القدر.. ايران هي من ستدافع عن وحدة اليمن والحوثي هو من يمثل سيادتها، حدث ذلك فقط لأنكم بعتم انفسكم واحزابكم...

Posted by ‎توكل كرمان‎ on Wednesday, August 14, 2019

 

وخاطبة كرمان قيادات الأحزاب بالقول "حدث ذلك فقط لأنكم بعتم انفسكم واحزابكم للسعودية الغادرة العدو التاريخي لليمن".

 

وتابعت "على كل حال ندين بالتحية الكبيرة لإيران لموقفها الرافض لانفصال اليمن وتفتيتها، خلافاتنا معها لن تمنعنا من القول ان هذا الموقف يحسب لها.

 

وأعلنت الجمهورية الإسلامية الإيرانية دعمها الكامل لوحدة اليمن معتبرة الحفاظ على وحدته مسؤولية مشتركة من قبل جميع أبناء الشعب اليمني.

 

جاء ذلك على لسان المتحدث بأسم الخارجية الايرانية سيد عباس موسوي، اليوم الاربعاء، بحسب وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء.

 

وأشار موسوي إلى "أن التحالف السعودي الاماراتي يرون أنفسهم مهزومين أمام معنويات ومقاومة الشعب في أنحاء اليمن، ويسعون الان إلى تقسيم اليمن في اطار مؤامرة مشبوهة".

 

وأعرب عن أمله في أن تتمكن الاحزاب ومختلف الفصائل اليمنية، من خلال وقف عدوان التحالف السعودي الاماراتي على اليمن، من إنجاز الحوار اليمني ــ اليمني والتغلب على المشاكل وتشكيل حكومة شاملة في أرجاء اليمن.

 

ومساء السبت أعلن المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، بسط سيطرته على العاصمة المؤقتة عدن بعد أربعة أيام من المعارك العنيفة، أنتهت بهزيمة القوات الحكومية وإنسحابها على خارج عدن.

 


التعليقات