الإرياني يوجه المؤسسات الإعلامية في عدن بمنع التعامل مع أجندات الانتقالي
- خاص الخميس, 15 أغسطس, 2019 - 09:31 صباحاً
الإرياني يوجه المؤسسات الإعلامية في عدن بمنع التعامل مع أجندات الانتقالي

[ وزير: "الانتقالي الجنوبي" يسخر وسائل الإعلام بعدن لأجندته ]

وجه وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني رؤساء المؤسسات الإعلامية في العاصمة المؤقتة عدن بمنع التعامل أو الخضوع لأي جهة خارج التعليمات الصادرة من وزارة الإعلام.

 

كما وجه بمنع طباعة أو نشر أو تسخير مؤسسات الإعلام الرسمي لمصلحة أي جهة أو نشاط غير قانوني، وحملهم المسؤولية القانونية في حال عدم الالتزام بذلك.

 

واتهم وزير الإعلام، المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا بتسخير المؤسسات الإعلامية التي سيطر عليها في عدن (جنوب اليمن) لخدمة أجندته غير الوطنية.

 

وقال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية الشرعية معمر الإرياني، في تغريدات على تويتر: "المجلس الانتقالي يواصل السيطرة على مؤسسات الدولة، ومنها الإعلام الرسمي في العاصمة المؤقتة عدن، وتسخيرها لخدمة أجندته غير الوطنية".

 

 

الوزير اعتبر ذلك "تكرارا حرفيا لممارسات المليشيا الحوثية بعد انقلابها على السلطة وسيطرتها على العاصمة صنعاء".

 

كما كلف الوزير المهندس فضل علي الدقم مساعد رئيس القطاع لقناة عدن للشئون الهندسية بتشكيل فريق فني لإعادة صيانة وتشغيل استديوهات القناة.

 

وقال الوزير اليمني "بدلا من التزام المجلس الانتقالي بالدعوة التي أطلقها الأشقاء في السعودية، يواصل المجلس احتلال المقار الحكومية ومنها المؤسسات الاعلامية بعدن وإصدار مثل هذه التوجيهات التي تؤكد مضيها في الانقلاب".

 

وسيطرت قوات تابعة للانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا على ألوية ومعسكرات تابعة للحكومة الشرعية، بعد معارك بين الطرفين انتهت بالسيطرة على القصر الرئاسي.


التعليقات