مستشار رئيس الجمهورية: اليمنيون فقدوا ثقتهم بالتحالف
- متابعة خاصة الخميس, 15 أغسطس, 2019 - 06:03 مساءً
مستشار رئيس الجمهورية: اليمنيون فقدوا ثقتهم بالتحالف

[ عبدالملك المخلاف مستشار رئيس الجمهورية ]

قال مستشار رئيس الجمهورية وزير الخارجية اليمني السابق عبدالملك المخلافي إن اليمنيين فقدوا ثقتهم بالتحالف العربي الذي أيدوه وأعطوه مشروعية عززت المشروعية القانونية من السلطة الشرعية والمجتمع الدولي،مشيرا أن  لذلك عواقب يجب التفكير بها وهو ما يجب على التحالف أن يدركه.

 

وأضاف في المخلافي في تغريده على حسابه في تويتر، أن على التحالف العربي أن يدرك حجم ما حدث في عدن ومخاطره حتى وإن كانت بعض أطرافه مشاركة في ذلك.

 

 

وحذر المخلافي من أن الأوضاع ستذهب الى مزيد من التشظي وسيدفع الجميع الثمن شمالا وجنوبا، مشيرا أن لا رابح من كل هذا التمزق وما يجري من تفتيت وتفجير للوطن.

 

وأستدرك أن على الشرعية بكل مؤسساتها وعلى القوى السياسية جميعا، إجراء مراجعة عميقة وشاملة لكل ما حدث منذ انقلاب الحوثي والخروج برؤية جادة للإنقاذ.

 

وتابع القول أن "لدى الشرعية والقوى السياسية الداعمة لها والساعية لإستعادة الدولة وفقا للمرجعيات الثلاث الكثير من الخيارات لمواجهة ما تعرض ويتعرض له الوطن منذ 2014 واحباط كل المخططات، شرط إمتلاك القدرة على الخروج من دائرة العجز والتردد والصمت والأنانية الى العمل والتوحد والحركة والفعل.

 

وأضاف أن اليمن وشعبها العظيم وحضارته وثقله حقيقة جغرافية وديمغرافية وتاريخية عمرها الآف السنين، مشيرا إلى أن تطلعات اليمنيين للمستقبل وللحرية والدولة العادلة والمساواة عمدت بالدماء ولن يغير من هذه الحقائق مؤامرات أو رغبات وأهواء ومطامع داخلية أو خارجية وإن حققت بعض النجاح ولكن الى حين فليحذر المتآمرون".

 

والأسبوع الماضي أعلن المجلس الأنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، سيطرته على كامل العاصمة المؤقتة عدن عقب معارك استمرت أربعة ايام أنتهت بهزيمة القوات الحكومية.


التعليقات