سفير السعودية يمتدح الدور الإماراتي في اليمن
- متابعة خاصة السبت, 17 أغسطس, 2019 - 04:23 مساءً
سفير السعودية يمتدح الدور الإماراتي في اليمن

[ السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر ]

أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد آل جابر أن الإجراءات التي اتخذت لمعالجة أحداث عدن، وتجاوب الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي على متانة العلاقات السعودية - الإماراتية، واتفاق قيادتها على الحفاظ على الدولة واستعادة الأمن والاستقرار في اليمن.

 

وقال آل جابر -في سلسلة تغريدات بحسابه على تويتر- أبرزت الجهود التي اتخذت من كافة الأطراف لمعالجة أحداث عدن وحدة الصف في مواجهة المليشيا الحوثية المدعومة من إيران العدو الحقيقي لليمن، وأكدت اتفاق الجميع على أن اليمن لن تكون جزءاً من ولاية الفقيه في إيران.

 

 

وثمن السفير السعودي ما أسماه الدور الفاعل لدولة الإمارات، وجهودهم المستمرة لمعالجة أحداث عدن الأخيرة وتلافي آثارها، في إطار جهود التحالف لدعم الحكومة الشرعية  في اليمن، لإنهاء انقلاب مليشيات الحوثي، واستعادة الأمن والاستقرار.

 

 

وفي وقت سابق اليوم أعلن التحالف العربي بدء انسحاب مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحزام الأمني، وعودتها إلى مواقعها السابقة في مدينة عدن.

 

لكن مصادر عسكرية أكدت لـ"الموقع بوست" عدم انسحاب مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، من مُعسكرات الحكومة الشرعية، وغيرها من المواقع التي سيطروا عليها خلال انقلابهم العسكري.


التعليقات