اللجنة الأمنية بتعز تؤكد على رفع النقاط الأمنية المخالفة على طريق تعز - التربة
- متابعة خاصة السبت, 17 أغسطس, 2019 - 04:52 مساءً
اللجنة الأمنية بتعز تؤكد على رفع النقاط الأمنية المخالفة على طريق تعز - التربة

[ اللجنة الأمنية بتعز تناقش مستجدات الأوضاع الأمنية وتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة - سبأ نت ]

ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز، اليوم السبت، الأوضاع والمستجدات الأمنية في المحافظة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي لها برئاسة نائب رئيس اللجنة قائد محور تعز اللواء الركن سمير الصبري ووكيل أول المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي، بحضور ضباط أركان محور تعز وقادة الأولوية والأجهزة الأمنية ووكلاء المحافظة، حسب وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وحسب الوكالة، وقف الاجتماع على تطورات الأوضاع في مدينة التربة والخطط الرامية إلى تحقيق الانتشار الأمني في مختلف مناطق المحافظة وفي مقدمتها تأمين الطريق الرابط بين مدينة تعز والتربة بما يضمن حماية المواطنين وأمنهم وسلامتهم وإزالة كافة العقبات والإشكالات التي تواجه المواطنين وضبط المخالفين والخارجين عن القانون وتقديمهم للعدالة.

 

واستمع الحاضرون إلى تقرير مفصل من مساعد مدير شرطة تعز العميد عدنان السقاف حول الأحداث التي شهدتها مديرية الشمايتين.

 

وتضمن التقرير الجهود التي يبذلها محافظ المحافظة نبيل شمسان لدعم الجيش الوطني والأجهزة الأمنية وتمكينها من تحقيق أهدافها في تثبيت الأمن والاستقرار وتجاوز كل التحديات وكذلك احتواء المشكلة في مديرية الشمايتين ورفع النقاط الأمنية المخالفة على طريق تعز التربة والتحقيق فيما حدث والرفع بالنتائج لاتخاذ الإجراءات وفق الطرق القانونية.

 

من جهته، أكد قائد محور تعز على أهمية توحيد الصفوف لاستكمال معركة التحرير وتفويت الفرصة على كل المتربصين بأمن واستقرار المحافظة.

 

وأشار إلى أن الجيش الوطني والأجهزة الأمنية تعد قوة رادعة لخدمة المواطنين وحماية حقوقهم وفق إستراتيجية عمل تهدف إلى تحقيق الانتصار على المليشيات وتثبيت الأمن والاستقرار والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن المحافظة واستقرارها والمساس بحقوق أبنائها.

 

ولفت إلى أن قيادة محور تعز تعمل ضمن منظومة متكاملة مع الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية لحشد كل الجهود وحل أي إشكالات تعيق توحيد الصفوف لتحرير وتأمين المحافظة.

 

وشدد وكيل أول المحافظة على مواجهة كل المخاطر والتحديات بروح الفريق الواحد دون الالتفات للمغرضين الذين يسعون دائماً إلى زرع الفرقة وتجاوز ذلك بتمكين أدوات الدولة الضامنة لحقوق المواطنين وأمنهم واستقرارهم.

 

وأكد أن السلطة المحلية والجيش الوطني والأجهزة الأمنية والأحزاب وكافة مؤسسات المجتمع المدني تقف صفاً واحداً لتحقيق النصر على المليشيات المتربصة بتعز وتفويت الفرصة على كل الذين يحاولون النيل من تعز ويروجون للخلافات التي تخدم في الحقيقة المليشيات الانقلابية.

 

وشهدت مديرية الشمايتين اشتباكات مسلحة قادها مدير أمن المديرية العقيد عبد الكريم السامعي رافضا القرار الذي أصدره مدير عام شرطة تعز العميد منصور الأكحلي والذي يقضي بتغيير العقيد السامعي ضمن عملية التدوير العسكري والمدرجة ضمن خطة إدارة عام شرطة تعز.


التعليقات